الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الإمارات بطل «دولية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو»

الإمارات بطل «دولية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو»

من تتويج الفائزين. (من المصدر)

اختتمت مساء اليوم الأحد منافسات بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجوجيتسو – جولة أبوظبي أولى فعاليات اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الموسم الجديد، والتي نظّمها بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وحضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كلُّ من عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام لقطاع الخدمات المساندة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ونونو دلغادو الخبير العالمي في العلوم الرياضية ورئيس لجنة اختيار لشبونة العاصمة الأوروبية للرياضة 2021، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات بالدولة.

وجاءت نزالات البطولة في يومها الختامي غاية في القوة والتشويق، لتختتم بتتويج بالمز الرياضية برصيد 30550 نقطة، وكوماندو جروب في مركز الوصيف برصيد 25950 نقطة، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث برصيد 24330 نقطة.

إقرأ أيضاً: الشحي بطل كأس رئيس الدولة للقدرة بالوثبة

وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات، برصيد 84380 نقطة 171 ميدالية ملونة، لتحل البرازيل ثانيةً برصيد 35450 نقطة و70 ميدالية ملونة، فيما حلّت كولومبيا في المركز الثالث مع 14700 نقطة 27 ميدالية ملونة.

وأشاد عبدالمنعم الهاشمي بالانطلاقة القوية لمنافسات الموسم الجديد، مشيراً إلى أنها جاءت مختلفة هذا العام حيث بدأت بنزالات دولية قوية، تلبي طموحات الاتحاد، وتجهز أبطال الإمارات للمشاركات القارية والعالمية الكبرى، لا سيما أن هناك الكثير من الاستحقاقات المهمة هذا الموسم.

وشهدت منافسات اليوم نزالات حامية وأجواء حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الكبار والمحترفين حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود. ونجح اللاعبون في تقديم مستويات متميزة واضعين خلاصة تجربتهم على البساط ضمن مساعيهم للارتقاء بتصنيفهم السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إذ تمنح البطولة الفائز بالمركز الأول 600 نقطة عن كُل فئة، وهو ما يجعلها ذات أهمية خاصة بالنسبة للمحترفين.

كما شهدت البطولة مشاركة قوية من لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة ومن أبرزهم عمر الفضلي وخالد الشحي وذياب النعيمي وشريفة النعماني ومها الهنائي وبلقيس عبدالله وبشاير المطروشي وشما الكلباني وغيرهم من النجوم.