السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الوحدة يعانق السعادة برباعية في مرمى بني ياس

حسم فريق الوحدة جولة ذهاب نصف نهائي كأس رئيس الدولة بفوزه على ضيفه بني ياس برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي.

ويخوض الفريقان جولة الإياب لتحديد هوية الفريق المتأهل لنهائي كأس رئيس الدولة الثلاثاء 22 فبراير الجاري.

قدم الفريقان شوطاً تكتيكياً من الدرجة الأولى وسط حضور جماهيري كبير في استاد آل نهيان، حيث لعب بني ياس معتمداً على الهجمات المرتدة السريعة بإغلاق المساحات على لاعبي الوحدة خاصة الطرفين، واستثمار سرعة سهيل النوبي وسيد خميس ونيكولاس خمينيز، وشكلت هجماتهم خطورة كبيرة على مرمى الوحدة.

أشهر حكم المباراة عمر آل علي البطاقة الحمراء في وجه مدافع بني ياس خميس صالح لتهوره مع لاعب الوحدة فابيو مارتينيز ثم تراجع عنها مكتفياً بالبطاقة الصفراء بعد تدخل إيجابي من تقنية الفار، ولكنه طرد مدرب بني ياس إلى المدرجات بسبب انفعالاته من قرارات حكم المباراة.

لم يتمكن مهاجمو الوحدة من فك شيفرة التنظيم الدفاعي لبني ياس إلا في الدقيقة 40، ومن هجمة منظمة سريعة قادها إسماعيل مطر من وسط الملعب ومرر الكرة رائعة لعمر خريبين الذي راوغ دفاع بني ياس وسدد كرة قوية إلى اليسار من حارس بني ياس فهد الظنحاني هدفاً أول لأصحاب الأرض.

لم يتأخر الرد بل جاء سريعاً عن طريق نيكولاس خمينيز الذي نفذ الضربة الحرة المباشرة بطريقة رائعة إلى مقص المرمى العنابي كرة لم تجدِ معها محاولات حارس الوحدة محمد الشامسي هدف العودة للمباراة في الدقيقة 45+1، انتهى عليه الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني دفع مدرب بني ياس بورقة هجومية أحمد أبوناموس بديلاً لسيد خميس.

استهل الوحدة الشوط الثاني بهجوم ضاغط حتى تمكن إسماعيل مطر من استثمار تمريرة عرضية متقنة وصلته من عمر خريبين سددها مباشرة بشكل رائع إلى اليمين من فهد الظنحاني حارس بني ياس هدفاً ثانياً للعنابي في الدقيقة 59، لتعزف جماهير الوحدة أجمل الألحان بعد هدف ترجيح النتيجة الثاني.

حاول بني ياس العودة للمباراة بأكثر من هجمة، ولكن الوحدة كان في أفضل حالاته دفاعاً وهجوماً، حتى جاءت الدقيقة 74 عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء بداعي عرقلة فابيو مارتينيز داخل الصندوق، نفذها جواو بيدرو محرزاً الهدف الثالث للوحدة.

وفي الدقيقة 81، عمّق جواو بيدرو جراح فريقه السابق بني ياس بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه برأسية محكمة، مقابلاً عرضية رائعة من أدريان سيلفا.

أجرى مدرب بني ياس عدة تبديلين في محاولة العودة للمباراة، ولكن لم يكن الوقت كافياً لتغيير واقع المباراة وأفضلية أصحاب الأرض في الشوط الثاني حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الوحدة برباعية مقابل هدف.