الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

اختبار صعب لصدارة العين أمام بني ياس في «أدنوك للمحترفين»

اختبار صعب لصدارة العين أمام بني ياس في «أدنوك للمحترفين»

تدريبات العين. (من المصدر)

تنطلق مساء الجمعة الجولة 16 لدوري أدنوك للمحترفين بثلاث مباريات مثيرة، أبرزها قمة المتصدر العين 36 نقطة وضيفه بني ياس الثامن بـ19 على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

ويتطلع العين لبلوغ النقطة 39 بالفوز على ضيفه صعب المراس من أجل تعزيز الصدارة والابتعاد عن الملاحقين، بينما يرغب بني ياس في طي صفحة الخسارة الأخيرة من الوحدة 1-4 في ذهاب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وكانت مباراة العين وبني ياس ذهاباً في استاد الشامخة انتهت بفوز الزعيم بشق الأنفس بهدف نظيف.

في المقابل يسعى الوحدة الوصيف بـ30 نقطة للوصول للنقطة 33 بالفوز على ضيفه خورفكان الـ11 بـ15 نقطة على استاد آل نهيان بأبوظبي في الخامسة والنصف مساء.

ويدخل الوحدة للمباراة بنشوة الفوز العريض على بني ياس برباعية مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي كأس رئيس الدولة أخيراً، ما يعزز كثيراً من دوافعه وحوافزه لمواصلة المسير في بطولة الدوري وعدم التفريط في أي نقطة انتظاراً لتعثر المتصدر العين.

بالمقابل لا عزاء للضيف خورفكان بقيادة المدرب المخضرم الأرجنتيني غابريل كالديرون الذي وقف على كل صغيرة وكبيرة في الفريق لتقديم الأفضل والعودة على الأقل بنقطة من العاصمة.

وكان التعادل السلبي بلا أهداف حسم مواجهة الذهاب في استاد صقر بن محمد القاسمي.

ويُختتم اليوم الافتتاحي للجولة بمواجهة من العيار الثقيل بين الوصل والشارقة في الثامنة مساء باستاد زعبيل وهي المباراة التي تترقبها جماهير الفريقين الكبيرين لما اتسمت به مبارياتهما من القوة والحماس والإثارة.

ويمتلك الوصل في رصيده 21 نقطة في المركز السادس، بينما للشارقة 29 في المركز الثالث وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الشارقة 3-2، ما يرفع معدل الإثارة برغبة الإمبراطور في رد اعتباره في ملعبه.

تستكمل الجولة 16 لدوري أدنوك للمحترفين بعد غد السبت بأربع مواجهات، حيث يستضيف شباب الأهلي ضيفه العروبة في استاد راشد، ويستقبل الظفرة فريق الإمارات في استاد حمدان بن زايد، وتُختتم الجولة بمواجهتي النصر وضيفه الجزيرة في استاد آل مكتوم، وعجمان واتحاد كلباء باستاد راشد بن سعيد.