الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

السبت.. كأس فاطمة بنت منصور بن زايد للقدرة للسيدات

السبت.. كأس فاطمة بنت منصور بن زايد للقدرة للسيدات

ميثا بطلة العام الماضي. (الرؤية)

تشهد قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، في السادسة والنصف من صباح غد «السبت»، كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للسيدات للقدرة، لمسافة 100 كم، بمشاركة نخبة من الفارسات من مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة، فيما ينطلق بعد غد الأحد سباق كأس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم.

ويقام السباقان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية.

وقسم السباق على 4 مراحل، الأولى: 35 كم - اللون الأزرق، الثانية: 25 كم - اللون الأصفر، الثالثة: 20 كم - اللون الأحمر، الرابعة: 20 كم – الأبيض.

ميثاء القبيسي بطلة العام الماضي

حققت الفارسة ميثاء محمد القبيسي، لقب النسخة الماضية بعد أن أحرزت المركز الأول على صهوة «شابال نابوكا» لإسطبلات «إف3»، في السباق الذي أقيم لمسافة 100 كم، وشهد مشاركة 117 فارسة، وقطعت البطلة المسافة الكلية خلال 3:24:32 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 29.33 كم/ ساعة.

وحلت في المركز الثاني الفارسة شارينا أحمد الفلاسي على صهوة الجواد «سيرافينو» لإسطبلات المغاوير، بزمن قدره 3:24:36 ساعة، فيما جاءت في المركز الثالث رفيقتها في الإسطبل الفارسة أفنان إبراهيم على صهوة «بركة أليخيدو» بزمن قدره 3:24:43 ساعة.