الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

منتخب الإمارات جاهز لبارالمبية ألعاب غرب آسيا

منتخب الإمارات جاهز لبارالمبية ألعاب غرب آسيا

يستعد منتخب الإمارات لأصحاب الهمم «فرسان الإرادة»، مشواره في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة التي تنطلق رسمياً بعد غد الأحد بالعاصمة البحرينية المنامة وتستمر حتى 26 فبراير الحالي، بمشاركة 700 لاعب يمثلون 11 دولة.

وتضم بعثة منتخب الإمارات التي تعد الأكبر من بين المشاركين في حدث بارالمبية غرب آسيا في نسختها الثالثة، برئاسة جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، وشملت 64 لاعباً ولاعبة، بجانب 22 مدرباً ومدربة، إضافة إلى أعضاء الأجهزة الإدارية، الطبية، الخدمات المساندة، والمرافقين.

ويخوض منتخب الإمارات 6 منافسات في النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، وتشمل في الألعاب الفردية «ألعاب القوى، بوتشيا، رفعات القوة، الريشة الطائرة، كرة الطاولة»، إضافة إلى «كرة السلة على الكراسي المتحركة» في منافسات الألعاب الجماعية للذكور.

وكان «فرسان الإرادة» أنهوا المشاركة في النسخة الثانية لدورة الألعاب البارالمبية لمنطقة غرب آسيا والتي استضافتها الأردن 2019، بحصد 59 ميدالية ملونة ليحتلوا المركز الثالث، بعد انتزاعهم 16 ميدالية ذهبية، 21 فضية، 22 برونزية، في 6 ألعاب شملت (ألعاب القوى، رفعات القوة، تنس الطاولة، البوتشيا، سلة الكراسي المتحركة، وكرة الهدف للمكفوفين).