الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

ديوكوفيتش سعيد بترحيب منافسيه في سوق دبي الحرة للتنس

ديوكوفيتش سعيد بترحيب منافسيه في سوق دبي الحرة للتنس

ديوكوفيتش مع موسيتي. (أ ف ب)

أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش سعادته بحالة الترحيب الإيجابي التي تلقاها من منافسيه في اللعبة، وذلك عقب عودته للمشاركة في المنافسات للمرة الأولى منذ غيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

فاز ديوكوفيتش على لورينزو موسيتي 6-3 و3-6 في 74 دقيقة فقط في بطولة دبي المفتوحة للتنس.

وتسبب تمسك ديوكوفتيش بموقفه برفض التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في ترحيله من أستراليا قبل أول بطولة من البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)،

وتحدث ديوكوفيتش علناً عن موقفه من التطعيم للمرة الأولى في حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأسبوع الماضي، فيما قال منافسه البريطاني أندي موراي، بعد فوزه في دبي، إنه لم يحب رؤية الموقف الذي تعرض له ديوكوفيتش في أستراليا، رغم أن موراي كان قد تحدث عن تشجيعه للتطعيم في أكثر من مناسبة.

وقال النجم الصربي الفائز بعشرين لقباً في بطولات «غراند سلام» إن معظم زملائه المحترفين رحبوا به بعد عودته للمنافسات مجدداً.

وأضاف بعد فوزه في مباراة دور الـ32: «حتى الآن معظم اللاعبين الذين رأيتهم، لم أقابل الكثير منهم، لكن معظم من قابلتهم كانوا إيجابيين ومرحبين».

وتابع: «من الرائع رؤية ذلك، لا يمكنني القول بأن تلك الحالة كانت في أستراليا، لقد كانت غريبة بعض الشيء، لكن هنا الأمور تسير على ما يرام حتى الآن».

ديوكوفيتش هو المصنف الأول في منافسات فردي الرجال في دبي، لكن إمكانية تواجده في منافسات الشهر المقبل في بطولة «إنديانا ويلز ماسترز» وكذلك بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، تظل غير واضحة في حال واصل رفضه تناول اللقاح.