الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كاراتسيف يودع «دبي الحرة للتنس» من الدور الأول

كاراتسيف يودع «دبي الحرة للتنس» من الدور الأول

أصلان كاراتسيف. (أي بي)

شهد اليوم الثاني من بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال خروج حامل اللقب الروسي أصلان كاراتسيف والمصنف 22 عالمياً والسابع على البطولة اليوم الثلاثاء على يد الأمريكي مكينزي ماكدونالدز بمجموعتين دون رد (7-5، 6-3).

كما خرج منافس كاراتسيف على نهائي بطولة العام الماضي، الجنوب أفريقي لويد هاريس، على يد أليكس مولكان، المشارك ببطاقة «الخاسر المحظوظ» بزمن 65 دقيقة وبواقع مجموعتين دون رد (6-3، 6-3).

واستطاع ماكدونالدز الوصول إلى قائمة أفضل 50 لاعباً، محققاً ترتيب 49 هذا الشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في أوتار الركبة اليمنى في عام 2019 ما تسبب بتراجعه إلى مركز 250 في عام 2020، واستطاع بعد ذلك أن يحقق أفضل لاعب يعود إلى مستواه في عام 2021 من قبل رابطة محترفي التنس.

ولم يتمكن كاراتسيف الذي تغلب على أندي موراي الشهر الماضي في نهائيات سيدني من مواصلة مشواره في دبي في المجموعة الأولى التي استغرقت وقتاً طويلاً نسبياً لتنتهي في أشواط كسر التعادل، لا سيما أن المجموعة شهدت تمديداً 7 مرات في النقاط التعادل.

وكان الإيطالي يانيك سينير على وشك أن يلحق بكاراتسيف ويخرج من البطولة بعد خسارته للمجموعة الأولى من مواجهته أمام الإسباني أليخاندرو دايفيدويش فوكينا إلا أنه استطاع أن يقلب موازين اللعبة في المجموعة الثانية لكن بصعوبة كبيرة في شوط كسر التعادل ويفوز بالمجموعتين الثاني والثالثة بواقع مجموعتين مقابل واحدة (4-6، 7-6، 6-3).