الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

أسباب تدفع بريطانيا لتجنب معاقبة مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش

أسباب تدفع بريطانيا لتجنب معاقبة مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش

رومان أبراموفيتش. (صحيفة آس)

تخشى الحكومة البريطانية من فكرة توقيع عقوبات قاسية على مالك تشيلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بسبب هجوم روسيا على أوكرانيا في الأيام الماضية.

وتسعى العديد من الحكومات في أوروبا للرد بقسوة على الغزو الروسي الذي يقوده فلاديمير بوتين على أوكرانيا بينما قرر بوريس جونسون رئيس الوزراء في بريطانيا اتخاذ عدة عقوبات اقتصادية ضد روسيا شملت بعض الشركات وبعض الأشخاص ليس من بينهم مالك تشيلسي.

وطالبت البرلمانية ليلى موران بتجميد الممتلكات المالية لـ35 شخصاً من روسيا في بريطانيا من بينهم مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش وراعي إيفرتون أليشير عثمانوف.

اقرأ أيضاً.. الحصاد الرياضي لليوم الثاني من الحرب الروسية الأوكرانية

بريطانيا تتجنب معاقبة أبراموفيتش

ووفقاً لصحيفة «تيليغراف» البريطانية فإن الحكومة في إنجلترا ترى أن مالك تشيلسي لم يرتكب شيئاً يستحق أن يتم معاقبته عليه.

وحذرت الصحيفة من تأثير توقيع عقوبات مالية على أبراموفيتش على تشيلسي، إذ يعني تجميد أصوله المالية تعرض النادي الذي يملك آلاف المشجعين لهزة كبيرة، وهذا يعني أن إنجلترا سوف تتأثر بالسلب من تلك العقوبات.

يذكر أن أبراموفيتش قام باستثمار 1.5 مليار جنيه استرليني على نادي تشيلسي في 18 عاماً وساهم في تحقيق الأزرق اللندني لقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

وتبلغ قيمة تشيلسي 1.9 مليار يورو وفقًا لشركة KPMG، مما يعني بأن أي عملية استحواذ على النادي سوف تكلف الكثير من الأموال بينما يرغب المستثمرون الأمريكيون في استغلال الفرصة والاستحواذ على النادي الأزرق اللندني.

وتصل ثروة الملياردير الروسي أبراموفيتش حوالي 13 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبيرج للشخصيات المليارديرية وقام بشراء تشيلسي عام 2003.