الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

بوجاتشر يحتفظ بلقب طواف الإمارات للعام الثاني توالياً

توج السلوفيني تادي بوجاتشر بطلاً للنسخة الرابعة من طواف الإمارات 2022، الذي أقيم على 7 مراحل، لمسافة 1060 كلم، بمشاركة 140 دراجاً يمثلون 20 فريقاً محترفاً، واختتمت منافساته اليوم السبت، على قمة جبل حفيت بمدينة العين، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي.

وتوج الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، بوجاتشر بلقب الطواف للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه بالمرحلة السابعة والأخيرة (مرحلة مبادلة) في العين، ليحقق إنجازاً كبيراً لفريق الإمارات ويحتفظ باللقب الذي أحرزه في 2021 للعام الثاني على التوالي، ويواصل انتصاراته استكمالاً لفوزه الذي حققه العام الماضي بلقب طواف فرنسا.

واحتفظ نجم فريق الإمارات بلقبه في طواف الإمارات بعد أن أنهى مراحل الطواف السبع في صدارة الترتيب العام بزمن قدره 25:38:16 ساعة، وتغلب بفارق 22 ثانية على البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس جريناديرز، الذي أنهى الطواف في المركز الثاني، في تكرار لنفس ترتيب نسخة 2021.

إقرأ أيضاً: الوحدة يطارد الصدارة بثنائية في مرمى الوصل

واحتل المركز الثالث في الترتيب العام، الإسباني بيلو بيلباو دراج فريق البحرين فيكتوريوس بفارق 48 ثانية عن بوجاتشر، بينما جاء في المركز الرابع الروسي ألكسندر فلاسوف دراج بورا هانزجروهي الألماني، فيما استمر فريق الإمارات في تقديم نسخة مميزة في الطواف بحصول دراجيه البرتغالي جواو ألميدا والبولندي صاحب الخبرة رافال مايكا على المركزين الخامس والسابع.



ونجح بوجاتشر في حسم لقب المرحلة السابعة والأخيرة في العين لمسافة 148 كلم، رغم المنافسة مع آدم ياتس، حيث تمكن الدراج السلوفيني من التفوق على منافسه البريطاني في آخر 200 متر بالسرعة القصوى قبل عبور خط النهاية على قمة جبل حفيت، وأنهى مسافة السباق في 3:20:24 ساعة، فيما حل ثالثاً بيلو بيلباو، وفي المركز الرابع جواو ألميدا.

واعتلى فريق الإمارات صدارة الترتيب العام للفرق، متقدماً على فريق دي إس إم الفرنسي في المركز الثاني، وفريق البحرين فيكتوريوس الثالث.

بانتهاء النسخة الرابعة أصبح بوجاتشر أكثر الدراجين فوزاً في مراحل طواف الإمارات خلال 4 نسخ، وسجل الفوز في 4 مراحل، بزيادة انتصار عن الأيرلندي سام بينيت والسلوفيني بريموز روغليتش، وأيضاً أكثر من فاز بالمرحلة الجبلية في العين بقمة جبل حفيت.