الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

«الملك» عصي على الهزيمة مع كوزمين

«الملك» عصي على الهزيمة مع كوزمين

كوزمين

واصل الشارقة سلسلة انتصاراته وصولاً إلى المباراة رقم 17 دون هزيمة في جميع المسابقات مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين، وذلك منذ استلامه الأمور الفنية بالنادي في 11 نوفمبر 2021، خلفاً للمدرب الوطني عبدالعزيز العنبري الذي قضى 4 أعوام مدرباً للملك كأطول فترة يقضيها مدرب مواطن مدرباً لأندية دورينا بعصر الاحتراف.

ولم يخسر الشارقة مع كوزمين في 98 يوماً حتى الآن، إذ كان أول فوز حققه الملك تحت قيادة الروماني بثلاثية لهدف أمام خورفكان في 20 نوفمبر 2021، ضمن الجولة العاشرة لدوري أدنوك للمحترفين، مواصلاً سلسلة نتائجه الإيجابية حتى آخر مباراة خاضها الفريق في الدوري أمس السبت في مواجهة شباب الأهلي والتي انتهت بهدف نظيف للشارقة.

وأعاد الروماني الشارقة إلى المنافسة مرة أخرى، بمعالجته المشكلات الفنية التي كان يعاني منها الفريق على مستوى خط الدفاع بجانب تفعيله خط المقدمة إذ أصبح الفريق لا يستقبل أهدافاً سهلة وقادراً على التسجيل في أصعب الأوقات وأحلكها.

فعّل كوزمين مصادر خطورة الفريق جيداً مستخدماً أسلوبه المميز في التعبئة المعنوية للاعبين وتجهيزهم نفسياً بأن المباراة لا تنتهي إلا مع صافرة الحكم، وبإمكانهم تغيير نتيجته في أي لحظة، وهو ما حدث فعلياً في آخر مباراتين أمام الوصل في إياب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي كان متأخراً فيها الشارقة بهدفين لهدف حتى الدقيقة 90 لينجح في إدراك التعادل وخطف هدف الفوز في 120 ثانية، وكذلك أمس السبت أمام شباب الأهلي ضمن الجولة 17 لدوري أدنوك للمحترفين، والتي كادت تنتهي بالتعادل السلبي إلا أن لاعبي الملك انتزعوا الفوز في الدقيقة 90+3.

تقدم في المراكز

وبنهاية الجولة 17 للدوري، قفز الشارقة مع كوزمين إلى المركز الثالث، رافعاً رصيده إلى 33 نقطة مواصلاً مطاردة العين المتصدر بـ42 نقطة، ليكون من ضمن الفرق التي تقع داخل دائرة المنافسة الفعلية على لقب الدوري، إلى جانب صاحب المركز الثاني الوحدة بـ37 نقطة.

وعلى صعيد مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، استطاع الروماني قيادة الشارقة إلى المحطة النهائية للبطولة بوصوله إلى النهائي الذي سيكون في مواجهة نادي الوحدة، وبالتالي يكون الملك قريباً من الحصول على البطولة الأغلى، ليختم موسمه متوجاً ببطولة على أقل تقدير، وذلك في حال فشله في الحصول على لقب الدوري، علماً بأن الفريق ودع مسابقة كأس المحترفين مبكراً.

صناعة فريق قوي

وباعتراف إدارة نادي الشارقة ممثلة في رئيس مجلس إدارة النادي علي سالم المدفع، فإن الروماني نجح في صناعة فريق قادر على المنافسة بجميع المسابقات، مستثمراً إمكانيات اللاعبين المواطنين والأجانب والمقيمين بشكل مميز، ومتبعاً أسلوب التدوير إذ أصبح الشارقة يمتلك فريقين، الأول داخل الملعب والثاني على الدكة، وكلاهما قادر على صناعة الفارق وتقديم الإضافة المطلوبة.