السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

اليوم الرياضي الوطني.. رسائل إيجابية في ملتقى ثقافات العالم

اليوم الرياضي الوطني.. رسائل إيجابية في ملتقى ثقافات العالم

تنطلق غداً الأربعاء فعاليات النسخة السابعة من اليوم الرياضي الوطني، بمشاركة جميع فئات المجتمع، تحت شعار الإمارات تجمعنا، إذ تقام الفعالية الرئيسية بمقر إكسبو 2020 دبي مشياً لمسافة 3 كيلومترات مع إقامة 33 فعالية رياضية متنوعة في إكسبو 2020 دبي.

اقرأ أيضاً.. غلق التسجيل في بادل تنس ند الشبا الرياضية 18 مارس

ويقام اليوم الرياضي الوطني استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتخصيص يوم رياضي تتم فيه ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والبدنية والتراثية.

ودعا سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني جميع فئات المجتمع والمؤسسات والجهات والهيئات لتنظيم الأنشطة المختلفة والفعاليات وتطبيق مفاهيم الصداقة والتعاون والإخاء، تلك المفاهيم التي تعد أحد أهم عناصر مبادئ الحركة الأولمبية.

وتبدأ فعالية المشي التي تشهد مشاركة العديد من الشخصيات العامة والرياضية في الساعة التاسعة صباحاً من أمام حديقة الاحتفالات بإكسبو 2020 دبي، على أن تتقدم الفرقة الموسيقية لشرطة دبي الفعالية مروراً بجميع الأجنحة المتواجدة في المسار المخصص للمشي، في إشارة واضحة بأن الرياضة تجمع كل الفئات العمرية من مختلف الجنسيات لرسم لوحة زاهية في مقر تلاقي وتواصل ثقافات العالم الذي أتاح الفرصة لإقامة اليوم الرياضي الوطني في أجواء مميزة تسودها البهجة والسعادة والسرور.

وتختتم فعالية المشي عند مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية الذي سيشهد إقامة 33 نشاطاً رياضياً مختلفاً، منها كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والريشة الطائرة واليوجا للسيدات والدراجات، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة البدنية.

وتقام على هامش الفعاليات المصاحبة مجموعة من العروض الفنية الرياضية والاستعراضية لرياضات المبارزة والتايكواندو والكاراتيه وبناء الأجسام بهدف تنويع الفعاليات وتقديم نسخة مميزة من اليوم الرياضي الوطني.