الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«داغوي» يسعى لمزيد من النجاح في العين مايل

«داغوي» يسعى لمزيد من النجاح في العين مايل

داغوي لوتوا جاهز للسباق. (من المصدر)

يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والغولف، غداً الجمعة، أكبر سباقاته في الموسم، حيث تم الإعلان عن سبعة سباقات، للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، تبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة لها 780 ألف درهم.

وتتصدر بطولة العين للميل (1600 متر) للفئة الثالثة، البالغة جائزتها 350 ألف درهم، حفل السباق، ويدافع «داغوي لوتوا» الفائز العام الماضي عن لقبه.

ويسعى «داغوي لوتوا» لأن يصبح أول فائز مزدوج في السباق الذي انطلق لأول مرة في عام 2014، وسيحتاج الجواد البالغ من العمر 6 سنوات إلى خطف اللقب من منافسيه السبعة بالرغم من أنه يحمل أعلى الأوزان.

وسيعود الفارس الإيطالي أنطونيو فريزو، مرة أخرى إلى قيادة الجواد «داغوي لوتوا» العائد للرحماني للسباقات، بإشراف أحمد المحيربي، المدرب الذي يسعى للفوز بالجائزة للمرة الرابعة خلال خمس سنوات.

إقرأ أيضاً: أبطال الجوجيتسو يتطلعون إلى مواصلة الإنجازات في 5 بطولات قارية وعالمية



ويدفع المدرب السوداني محمد دقاش، باثنين من الخيول مع الفارس باتريك دوبس، على صهوة «شبيه الريح» بألوان خالد خليفة النابودة، إلى جانب رفيق إسطبله «ثائر عذبة» لعذبة للسباقات، بقيادة فرناندو جارا.

يذكر أن تاج أوشي بطل الفرسان في الإمارات، فاز بهذا السباق لأول مرة عام 2014، ولكن لم يتمكن من تحقيقه مرة أخرى، وسيقود الجواد «عاصف» الفائز بسباق تكافؤ لمسافة 1600 متر بمضمار العين بإشراف إبراهيم الحضرمي.

ويعد الجواد «أوكسفورد» بقيادة ريتشارد مولن، واحداً من الخيول التي تمثل إسطبلات العجبان بإشراف عبدالله الحمادي، والآخر هو «وينكد» بقيادة سام هيتشكوت، فيما يسعى «إف سند» لخليفة النيادي لتحقيق فوزه السابع في مسيرته السباقية.

ويستهل الحفل بشوط للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة (1000 متر) تكافؤ، بمشاركة 11 خيلاً أبرزها «رايج» الفائز مرتين بمضمار العين، إلى جانب «لا بأس»، وهناك «كوزمو كريمر» و«إدارات».