الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«حكام اتحاد الإمارات للكرة» تعتمد نتائج «المستجدين»

«حكام اتحاد الإمارات للكرة» تعتمد نتائج «المستجدين»

عقدت لجنة الحكام في اتحاد الكرة بدبي اجتماعها الدوري برئاسة سالم علي الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وبمشاركة محمد عمر الشمري نائب رئيس اللجنة، وعبدالله كرم، وفاطمة العمري عضوا اللجنة، وإبراهيم لعماش مستشار اللجنة، ولي بروبرت مدير إدارة الحكام، وأحمد يعقوب المسؤول الفني للمُقيّمين والمحاضرين، ومحمد عشماوي مقرراً.

وتم الاطلاع على كل المستجدات الخاصة بدورة محاضري الحكام المتقدمة التي يُنظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الفترة من 3 إلى 7 مارس الحالي بمشاركة 25 من المحاضرين والحكام الدوليين السابقين، ويُديرها المحاضران الدوليان؛ المصري عصام عبدالفتاح، والأردني إسماعيل الحافي.

إقرأ أيضاً: برعاية حمدان بن زايد.. رالي أبوظبي الصحراوي ينطلق غداً

كما اطلعت اللجنة على التقرير الفني لإدارة الحكام بشأن المعسكر الشتوي ودورة الفيفا لتقنية الفيديو لحكام الفريق الأول التي نُظمت بدبي في الفترة من 23 إلى 26 يناير الماضي بمشاركة 70 حكماً، وقدم محاورها نخبة من كبار محاضري الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهم ماسيمو بوساكا مدير إدارة الحكام في الفيفا، وأوسكار رويز، وخورخي لاريوندا، ومايك فان دير روست مسؤول تقنية الفيديو في الفيفا.

واستعرض الاجتماع التقرير الفني المتعلق بالمستوى الفني للحكام والحكام المساعدين خلال مباريات مسابقة دوري أدنوك للمحترفين حتى الجولة الـ17، واطلعت على الرسم البياني التوضيحي لعلامات التقييم لإحصاءات تقنية الفيديو.

واعتمدت اللجنة خلال اجتماعها نتائج المشاركين في دورة الحكام المستجدين التي عقدت الشهر الماضي واجتازها 30 مشاركاً بنجاح، وأوصت برفع كشف النتائج لمجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتمادهم حكاماً جدداً.