الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

فارس الظفرة يصطاد نسور خورفكان برباعية في دوري أدنوك

فارس الظفرة يصطاد نسور خورفكان برباعية في دوري أدنوك

فرحة الظفرة بالفوز الثمين. (من المصدر)

حقق فريق الظفرة فوزاً مهماً برباعية مقابل هدف على ضيفه خورفكان في المباراة التي جمعت بين الفريقين، اليوم السبت، ضمن الجولة 18 لدوري أدنوك للمحترفين على أرضية استاد حمدان بن زايد.

بهذه النتيجة يرفع الظفرة رصيده للنقطة 14، بينما يبقى خورفكان في 18 نقطة.

وقدم فريقا الظفرة وضيفه خورفكان أحد أفضل أشواطهما ضمن مسابقة دوري أدنوك للمحترفين دفاعاً وهجوماً وهما يخوضان المباراة بجهازين فنيين جديدين، بتواجد المغربي بدر الإدريسي مدرباً لفارس الظفرة، والمخضرم الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرباً لنسور الخور.

أحرز الفريقان 3 أهداف في الشوط الأول جميعها من ضربات ثابتة، حيث بكر أصحاب الأرض فريق الظفرة بالتقدم أولاً عن طريق مهاجمه السنغالي ماخيتي ديوب برأسية قوية سكنت شباك حارس الخور أحمد ديدا في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 26 تمكن لاعب الظفرة لوكاس سيلفا من تعزيز تقدم فريقه برأسية ثانية قوية لم يرها حارس خورفكان إلا وهي تعانق شباكه هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض.

وأجرى مدرب خورفكان تبديله الأول باكراً بدخول جاسم يعقوب وخروج سالم الحمادي، تغيير كان له فعل السحر في أداء الضيوف الذين قلصوا الفارق بالهدف الأول من رأسية قوية عن طريق حمدان البارود في الدقيقة 34.

ضغط الضيوف في الدقائق الأخيرة من الشوط بغية العودة قبل نهايته الأمر الذي لم يحدث حتى نهاية الشوط بتقدم الظفرة بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضاً: «البنية التحتية» و«إثارة اللعبة» يعززان مكانة الترايثلون في الإمارات

وفي الشوط الثاني، سعى الظفرة لامتصاص حماس ورغبة نسور الخور للعودة باللعب الهادئ والاحتفاظ بالكرة والتمركز الجيد.

وفي الدقيقة 60 عمق الغاني ليوناردو أوفور جراح خورفكان بالهدف الثالث للظفرة برأسية رائعة معالجاً الضربة الركنية التي أرسلها له البرازيلي جوليرمي فييرا.

وحاول مدرب خورفكان تنشيط هجوم فريقه فدفع بورقة ثانية سايمون بديلاً لإسماعيل الحمادي، ولكن لم يتغير شيء في أداء الفريق بسبب تمركز الظفرة الجيد وعدم اندفاعه.

ومن هجمة مرتدة مثالية قادها محمد إسماعيل مرسلاً بينية رائعة للمتقدم جوليرمي فييرا الذي أرسل كرة أرضية زاحفة يسار الحارس أحمد ديدا هدفاً رابعاً للظفرة في الدقيقة 82.

واستمر اللعب بمحاولات دؤوبة لخورفكان حتى أعلن حكم المباراة ناصر العلي نهايتها بفوز خورفكان برباعية مقابل هدف.