الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

تكريم الفائزين في جائزة «محمد بن راشد» للتميز في الخيل

تكريم الفائزين في جائزة «محمد بن راشد» للتميز في الخيل

راشد بن دلموك يسلم الجائزة الى راشد بن حممدان. (من المصدر)

كرم الشيخ «راشد بن دلموك آل مكتوم»، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، الفائزين في الدورة الخامسة لجائزة «محمد بن راشد آل مكتوم» للتميز في سباقات الخيل لعام 2021، لمستحقيها بالدروع التذكارية، وذلك خلال أمسية حفل «سوبر سترداي» مساء اليوم السبت بمضمار ميدان.

وتسلم الشيخ «راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم» جائزة التميز والعطاء الدؤوب، التي كانت من نصيب والده المغفور له الشيخ «حمدان بن راشد آل مكتوم»، وجاء حصوله على هذه الجائزة للإرث الضخم الذي تركه في الفروسية وسباقات الخيل التي كانت جزءاً من تاريخه خلال 40 عاماً.

وحصل الأمير «عبدالرحمن الفيصل» على جائزة أفضل مالك، وقد ساهم في صناعة سباقات الخيل العالمية، فيما حصلت السعودية «سارة القحطاني» على جائزة اختيار الجمهور، وتعتبر «سارة القحطاني» أُولى السعوديات اللاتي يحصلن على رخصة تدريب معتمدة في سباقات الخيل بالسعودية.

اقرأ أيضاً: 5 ملايين درهم و10 سيارات جوائز سباقات السيدات والإسطبلات الخاصة وجميلتي بدبي

ونال الجواد «مشرف» جائزة أفضل حصان، بعد فوزه بكأس السعودية عام 2021، ولقب بطولة «لونجين دبي شيما كلاسيك» بمضمار ميدان أمسية كأس دبي العالمي.

ونال جائزة أفضل فارس الإيطالي «فرانكي ديتوري»، التي شملت سباق «دبي تيرف» أمسية كأس دبي العالمي، وأبسوم أوكس، والـ 1000 غينيس ببريطانيا.

وتوج الإيطالي «أنطونيو فريزو»، بجائزة أفضل فارس محلي، حيث احتل المركز الثاني في بطولة الفرسان، واحتفل بأول نجاح له في سباقات الفئة الأولى على صهوة «زيندن» في بطولة «دبي جولدن شاهين» في النسخة الماضية لأمسية كأس دبي العالمي.

أما جائزة أفضل مدرب فقد ذهبت إلى «شارلي أبلبي» مدرب جودلفين، وذلك لفوزه بلقب ديربي الإمارات 2021، وديربي أبسوم، والديربي الأيرلندي، وسانت ليجر، ضمن مجموعة من السباقات الرفيعة، فيما كانت جائزة الإنجاز مدى الحياة من نصيب عائلة «يوشيدا» اليابانية لدعمها الكبير لصناعة الفروسية.