الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

هانسيل ودوشيرتي يتصدران في انطلاقة رالي أبوظبي الصحراوي

هانسيل ودوشيرتي يتصدران في انطلاقة رالي أبوظبي الصحراوي

ستيفان بيترهانسيل خلال السباق. (من المصدر)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، انطلق اليوم الأحد، رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ31 خلال الفترة من 5 - 10 مارس الجاري.

وغادر المتنافسون أبوظبي باتجاه منطقة الظفرة الصحراوية لخوض غمار رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يعتبر الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (فيا) والدراجات النارية (فيم) الجديدة.

وعاد حامل اللقب ناصر العطية الذي انطلق سعياً لتحقيق فوزه الثالث بلقب الرالي إلى البداية بعد تلف العجلة الأمامية اليمنى لسيارته تويوتا هايلكس، لتتحطم آماله في الفوز.

وبينما كان العطية وملاحه ماتيو باوميل يقومان بإجراء الإصلاحات، احتدمت المنافسة بين الفائز 7 مرات ستيفان بيترهانسيل وبطل العالم للراليات 9 مرات سيباستيان لوب على الصدارة، وكانت معركةً كلاسيكية تدور بين اثنين من أساطير الراليات.

وانتهت المنافسة عندما توقفت سيارة لوب برودرايف هانتر لمدة 90 دقيقة قبل أن يستأنف الانطلاق، مانحاً الفوز لبيترهانسيل وملاحه إدوارد بولانجر بسيارة (أودي آر إس كيو إي- ترون).

إقرأ أيضاً: دخول مجاني للنساء والأطفال إلى ملاعب مسابقات المحترفين بالإمارات

ووصل بيترهانسيل وبولانجر لنهاية المرحلة بفارق 9 دقائق و30 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي بسيارة تويوتا هيلوكس الثاني.

وحل السائق التشيكي مارتن بروكوب، بطل 2018، بفارق 14 دقيقة و59 ثانية عن الصدارة في المركز الثالث بسيارة فورد رابتور.

ويحفل رالي أبوظبي الصحراوي الـ31 بأفضل دراجي فرق المصانع في العالم الذين لم يتمكنوا من إخضاع الدراج مايكل دوشيرتي المقيم في دبي والمشارك على حسابه، الذي قدم أداءً رائعاً على متن دراجة هوسكفارنا رالي 2.

وبعد فوزه في تصفيات اليوم السابق، كان دوشيرتي الأسرع مرة أخرى لجزء كبير من مرحلة اليوم، حيث نافس بطل الدراجات المزدوج في أبوظبي، سام سوندرلاند، متصدر بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

وفي نهاية المرحلة، أنهى دوشيرتي المولود في جنوب أفريقيا المرحلة محققاً رابع أسرع زمن، وبفارق 23 ثانية متقدماً على البطل المدافع عن اللقب ماتياس والكنر، تلاه الأرجنتيني كيفين بينافيدس بـ(+37) ثانية وسام سوندرلاند بـ(+58) ثانية.

وتألق الدراج الإماراتي عبدالعزيز أهلي بفوزه بلقب الكوادس في رالي أبوظبي الصحراوي العام الماضي. وانطلق مرة أخرى اليوم الأحد، حيث بدأ الدفاع عن لقبه من خلال السيطرة على المجموع ليفوز بالمرحلة بفارق أكثر من 53 دقيقة عن الدراج السلوفاكي جوراج فيرجا بدراجة ياماها رابتور.

وكان بيتر هانسيل قد فاز بأول لقب للرالي على متن دراجة نارية في عام 1996، وحقق انتصاره الأخير على متن سيارة مع زوجته مساعدته عام 2019.