الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

غداً.. قمتان حاسمتان في إياب نصف نهائي كأس الرابطة

غداً.. قمتان حاسمتان في إياب نصف نهائي كأس الرابطة

من مباراة العين والجزيرة في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة. (من المدر)

تُحدد مساء غد الثلاثاء هوية طرفي نهائي كأس رابطة المحترفين بمواجهتين مثيرتين، تجمع الأولى الوحدة وضيفه شباب الأهلي في الخامسة وخمس وأربعين باستاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، في حين يحل في الثانية الجزيرة ضيفاً ثقيلاً على العين.

وكانت جولة الذهاب بين شباب الأهلي والوحدة انتهت بفوز غير مطمئن للفرسان بهدف نظيف جاء بصعوبة كبيرة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد راشد الأسبوع الماضي.

وسيلتقي الفريقان للمرة الثالثة في غضون 8 أيام، إذ كانت المواجهة الأولى بينهما في استاد راشد ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الثلاثاء الماضي الأول من مارس الجاري، والتقى الفريقان في الملعب نفسه الجمعة الماضي ضمن الجولة الـ18 لدوري أدنوك للمحترفين وانتهت (3 ـ 1) للوحدة، قبل أن يجددا اللقاء غداً، في لقاء ناري.

العين والجزيرة

وعلى استاد هزاع بن زايد وفي تمام الثامنة والربع مساءً، يستضيف العين ضيفه الجزيرة في الإياب، وكانت جولة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين، ما يُعطي العين أفضلية في لقاء اليوم، إذ سيحتاج إلى الفوز أو التعادل السلبي للعبور إلى النهائي.

ويسعى كلا الفريقين العين وضيفه الجزيرة للفوز في المباراة والتحليق في النهائي، غير أن العين الذي تعثر في الجولة 18 بتعادل بطعم الخسارة ( 1 ـ 1) في ملعبه أمام العروبة يدخل إلى المباراة تحت الضغوط، لتبقى مهمة المدرب الأوكراني ريبيروف صعبة في إيجاد اللاعبين الأفضل بدنياً للمهمة أمام الجزيرة دون التأثر سلباً في مواجهة الوحدة بعد أيام قلائل.

وبالمقابل يدخل الجزيرة لمباراة الغد، منتشياً بفوز مهم للغاية على ضيفه الشارقة ضمن الجولة الـ18 لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين، ويطمح لتعزيزه بفوز آخر باستاد هزاع بن زايد ليعبر به إلى النهائي.

إقرأ أيضاً: «أخطاء التحكيم» و«تأمين الصدارة» يدفعان العين لطلب حكم أجنبي لمباراة الوحدة