الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

هونغ كونغ تحلق بلقب «آسيوية الشراع» على كورنيش أبوظبي

هونغ كونغ تحلق بلقب «آسيوية الشراع» على كورنيش أبوظبي

من المنافسات. (من المصدر)

حلق منتخب هونغ كونغ بلقب البطولة الآسيوية للشراع التي نظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة 145 لاعباً ولاعبة من 18 دولة، واختتمت يوم أمس «الأحد» على كورنيش العاصمة أبوظبي.

وأقيمت المنافسات في الفترة من 27 فبراير الماضي وحتى السادس من الشهر الجاري، وشهدت منافسة قوية في 10 فئات ضمن أجندة البطولة.

وحصل منتخب هونغ كونغ على 4 ذهبيات في فئات قوارب «أر أس أكس» وذهبية الكايت سيرف فئة الفورمولا كايت، وذهبيتي فئة «أي كيو أف» للبنين والبنات، وحلت الهند في المركز الثاني بعد حصولها على ثلاث ذهبيات بواقع ذهبية في مسابقة قوارب الفورتي ناينر، وأخرى في القوارب الشراعية الليزر «سي أيه 4» للبنات، وثالثة للقوارب الشراعية فئة «سي أيه 7»، وحصلت كل من تايلاند والصين وماليزيا على ذهبية واحدة في ثلاث فئات مختلفة.

إقرأ أيضاً: المطروشي تمتدح إنجازات مبارزة الإمارات في «الآسيوية»

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث رئيس لجنة الكايت سيرف، والدكتور مالوف شورف رئيس الاتحاد الآسيوي للشراع، وبخيت محمد القبيسي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وماجد عتيق المهيري، ومحمد عبدالله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وسالم الشامسي وخالد العويس عضوا مجلس إدارة الاتحاد.

من جانبه وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب، الشكر إلى جميع المشاركين في البطولة، مؤكداً أن الجميع قدموا مستويات رائعة، وساهموا في رسم لوحة فنية رياضية متميزة، في ظل مشاركة 145 لاعباً ولاعبة من 18 دولة.

ووجه الرميثي التحية للاتحادين القاري والمحلي للشراع والتجديف الحديث، وقال إن ثقة الاتحاد القاري تؤكد دوماً على ما يقوم به النادي من سعي نحو مزيد من تطوير الرياضات البحرية بشقيها الحديث والتراثي.

كما وجه التحية إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس على الدعم الدائم والمستمر لمختلف الفعاليات والبطولات التي تقام تحت مظلة النادي، واعداً بتحقيق المزيد من النجاحات على كل الصعد المحلية والقارية والعالمية.