السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

3 عوامل حلقت بالعين في نهائي الرابطة

3 عوامل حلقت بالعين في نهائي الرابطة

خطف العين بطاقة التأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين بعد تعادلين إيجابي وسلبي مع الجزيرة ذهاباً وإياباً مستفيداً من امتياز تسجيل هدف في أرض الخصم ليضرب موعداً مع شباب الأهلي في النهائي.

لعب الزعيم بعينين، عين في ملعب إياب نهائي كأس الرابطة أمام الجزيرة وأخرى تنظر إلى كلاسيكو العاصمة المرتقب أمام مضيفه الوحدة ضمن الجولة 19 لدوري أدنوك للمحترفين الجولة التي يعتبرها المراقبون مفصلية وحاسمة للقب الدوري هذا الموسم، خصوصاً أن الفارق ضئيل بين المتصدر العين 43 نقطة والوحدة 39.

وكان مدرب العين حذراً في دفعه بالأوراق المهمة في مباراة الجزيرة أمس الثلاثاء، فأشرك لابا كودجو وجوانكا وبرمان في الشوط الثاني بعد سحب سفيان رحيمي وجونتاس ومحمد عباس.

وأرجع المحلل الفني ياسر المرقب تأهل العين لنهائي كأس الرابطة لثلاث عوامل، أولها جمهور العين الذي كانت له الكلمة العليا في المباراة وأسهم بقوة في تحفيز اللاعبين وتعزيز دوافعهم لتقديم الأفضل في جولة الإياب وقد ظهر تأثير جمهور العين في الإياب بشكل إيجابي للغاية.

ويتمثل العامل الثاني في غياب رغبة لاعبي الجزيرة الحقيقية في الفوز والتأهل إضافة إلى التألق اللافت لخالد عيسى الذي كان أحد أهم عوامل تأهل العين، مبيناً «تألق حارس مرمى العين ألهم وعزز دوافع زملائه في المباراة وأنقذ مرماه من أخطر كرات جزراوية خاصة تسديدة علي مبخوت الخطيرة».

وأشار المرقب إلى أن مدرب العين دوّر اللاعبين بصورة ذكية وتجنب التضحية ببطولة ربما من شانها التأثير على معنويات لاعبيه الذين تنتظرهم مباريات مصيرية في مشوار المنافسة على لقب الدوري.