الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بني ياس يفوز على النصر بثنائية مقابل هدف

بني ياس يفوز على النصر بثنائية مقابل هدف

بني ياس والنصر. (تصوير محمد بدر الدين)

قلب فريق بني ياس الطاولة على ضيفه النصر بفوزه عليه بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الـ19 لدوري أدنوك للمحترفين على أرضية استاد الشامخة.

بهذه النتيجة رفع بني ياس رصيده للنقطة الـ28، بينما تجمد رصيد النصر في النقطة الـ25.

بدأت المباراة وصاحب الأرض بني ياس يفتقد مهاجمه أحمد أبوناموس، بينما افتقد الضيف ثلاثة من أهم أعمدته المدافع جلوبر ليما وسباستيان تيغالي والحارس أحمد شامبيه.

هاجم بني ياس من الدقيقة الأولى من كل الجبهات من أجل التسجيل مبكراً والتحكم في المباراة، ووقف النصر بتمركز جيد لامتصاص حماس مهاجمي السماوي وكان لتألق الحارس البديل للنصر عبدالله التميمي أثره الكبير في ارتفاع معدل الثقة لدى الضيوف.

ومن هجمة مرتدة سريعة تقدم النصر عن طريق رايان منديز في الدقيقة الـ21 من مستفيداً من عرضية ويسلي براغا.

وبعد دقيقتين من الهدف النصراوي أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة للمدافع محمد فوزي لاستخدام القوة الزائدة من مهاجم بني ياس سهيل النوبي.

وتطايرت فرص عدة لرماة بني ياس خاصة الأرجنتيني نيكولاس خمينيز ومحمد راشد وساشا مع تألق حارس النصر التميمي الذي أبطل جميع الفرص السماوية.

أجرى مدرب النصر تبديله الأول مبكراً بخروج صانع الهدف ويسلي براغا ودخول سعيد سويدان من أجل تعزيز دفاعات الفريق.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ضاعت فرصة خطيرة من ضياء السبع، انتهى عليها الشوط بتقدم النصر بهدف.

لعب بني ياس بهجوم ضاغط مع بداية الشوط وسعى مدربه لتعزيز خط هجومه بدخول المهاجم سيد خميس بديلاً لخميس صالح الحمادي.

وتغالط كرة مهاجم بني ياس إسحاق ثيلين الخطيرة المرمى الأزرق وتمر فوق العارضة إلى خارج الملعب فرصة خطيرة.

وبعد التبديل تضاعفت خطورة بني ياس وهدد مرمى النصر في أكثر من كرة، ما دفع مدرب النصر لتعزيز دفاعاته مجدداً بالدفع بعقوب البلوشي وخروج عبدالله ناصر.

وتضيع فرصة سماوية خطيرة للاعب ألفارو سواريز الذي سدد بقوة هائلة نحو مرمى التميمي الذي لم يصدق أن الكرة مرت بسلام فوق مرماه.

ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد تدخل إيجابي لتقنية الفار على حارس النصر عبدالله التميمي لتهوره في الزود عن مرماه وإصابته لاعب بني ياس داخل الست ياردات، تصدى لها إسحاق ثيلين محرزاً هدف التعادل في الدقيقة الـ90.

وبعد دقيقتين من هدف التعادل تمكن ساشا من ترجيح كفة المباراة لصالح بني ياس من رأسية قوية معالجاً ضربة ركنية وصلته وسط غابة من مدافعي النصر، لتنتهي المباراة بصافرة عادل النقبي معلناً فوز بني ياس بهدفين مقابل هدف.