الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

العين يهزم الوحدة بهدف «كودجو» ويوسع فارق الصدارة لـ7 نقاط

العين يهزم الوحدة بهدف «كودجو» ويوسع فارق الصدارة لـ7 نقاط

فرحة العين بالفوز. (تصوير: محمد بدرالدين)

حسم العين كلاسيكو الإمارات بالفوز على مضيفه الوحدة بهدف نظيف حمل توقيع التوجولي لابا كودجو في الدقيقة 82 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت على استاد آل نهيان بـ«أبوظبي» لحساب الجولة 19 لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة اقترب العين خطوة جديدة من حسم اللقب ببلوغه النقطة 46 في الصدارة، وتجمد رصيد الوحدة في النقطة 39 ليتسع فارق النقاط بين الفريقين إلى 7 نقاط.

ومرت المباراة بمرحلة طويلة من جس النبض واللعب بحذر من جانب طرفيها الوحدة وضيفه العين وسط حضور جماهيري كبير ضاقت به مدرجات استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي.

وكشّر الوحدة عن أنيابه الهجومية ولاحت فرصتان خطيرتان للوحدة عن طريق عمر خريبين في الدقيقتين 17 و19، عندما سدد في الأولى صاروخية صعبة من رأس الصندوق العيناوي أبعدها خالد عيسى فوق العارضة بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب، أما التسديدة الثانية فسددها خريبين بعد أن اقترب كثيراً من مرمى خالد عيسى، لكنها مرت قريبة من القائم الأيمن للمرمى العيناوي فرصة وحداوية أُخرى خطيرة رفعت معدل الإثارة في مدرجات المباراة.

وفي الدقيقة 25 حاول العين الخروج من الحصار الوحداوي بهجمة سريعة انتهت بصاروخية أرسلها أريك من خارج الصندوق أبعدها محمد الشامسي بصعوبة كبيرة فوق العارضة، فرصة عيناوية خطيرة.

إقرأ أيضاً: «فيرست أوف نوفمبر» بطل سباق الصفوح بجبل علي



وتغالط رأسية سفيان رحيمي المرمى الوحداوي في الدقيقة 34، وتمر جوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشامسي، فرصة عيناوية أُخرى.

حضر كل شيء في الشوط الأول، من فرص ضائعة بالجملة، وجهد كبير من الفريقين ما عدا الأهداف التي كانت الغائب الأكبر في الحصة الأولى التي انتهت بنتيجة بيضاء بلا أهداف.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بهدوء وتركيز، وشّكلت الهجمة العيناوية التي قادها سفيان رحيمي من العمق خطورة كبيرة على دفاع الوحدة لولا استبسال فارس جمعة في إبطال خطورة الهجمة وإبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 71 دفع مدرب العين بورقة هجومية مهمة كايو كانيدو بديلاً لبندر الأحبابي.

وتبعه مدرب الوحدة بالدفع بطحنون الزعابي وعبدالرحمن صالح بديلين لفابيو مارتينيز وعبدالله الكربي.

وحملت الدقيقة 82 البُشرى للعيناوية بهدف رائع سجله لابا كودجو الذي راوغ مدافع الوحدة علاء الدين زهير وسدد صاروخية في مقص مرمى الوحدة هدفاً أشعل المدرجات العيناوية.

وتصدى خالد عيسى لصاروخية يسارية من طحنون الزعابي في الدقيقة 90 كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة في الوقت القاتل، ليطلق الحكم الهولندي داني ماكيلي صافرة نهاية المباراة بفوز العين بهدف وحيد.