الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

690 ألف درهم جوائز سباق أبوظبي

690 ألف درهم جوائز سباق أبوظبي

تنافس قوي في التاج الثلاثي. (الرؤية)

يستضيف مضمار نادي أبوظبي غداً الاثنين، حفل سباقه الثاني عشر الذي يتألف من 6 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة بجوائز مالية 630 ألف درهم.

وتتصدر الجولة الثانية من التاج الثلاثي العربي لمسافة 2200 متر للفئة الثالثة، الحفل بجائزتها البالغة 300 ألف درهم، حيث تجتذب صراع العمالقة بين المهر غير المهزوم «بحر مسقط» وغريمه «ياس صير» صاحب التصنيف الأعلى.

اقرأ أيضاً.. «فيرست أوف نوفمبر» بطل سباق الصفوح بجبل علي

وينافسه أيضاً على اللقب «سطام مسقط»، و«باراكا» الفائز بميدان في آخر مشاركة بفارق 13 طولاً.

ويجتذب الشوط الأول للمهرات والأمهار لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، 14 خيلاً أبرزها «محمودة» ورفيقتها «قلواش»، والخطورة من «بشارة».

ويبرز «ايه اف مصنف» الفائز مرتين هذا الموسم، بجانب «وكيل ورسان»، و«ايه اف العريق». في الشوط الثاني للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1200 متر (تكافؤ).

ويطمح ريم بينونة«لمواصلة انتصاراته في الشوط الثالث على لقب كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، ويواجه التحدي أمام "ايه مخرج"، و "إم إتش تواق".

ويسعي «بيقور» لتحقيق فوزه الأول بعد أن كان وصيفاً في آخر مشاركتين، حين يخوض تنافس شرس في الشوط الخامس الذي خصص للمبتدئة لمسافة 1400 متر، مشاركة 16 خيلا، وينافسه «ايه ليث»، و«ام اتش مزنة».

وسيكون ختام الحفل المخصص للخيول المهجنة لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، مسرح لتنافس قوي بين «تأمل» بطل سباقي كأس رئيس الدولة، وكأس اليوم الوطني الموسم قبل الماضي، وهناك «جارف»، و«أجود»، الى جانب «بيرفكت لاف».