الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

20 عاماً بين أكبر وأصغر لاعب في قائمة منتخب الإمارات

شهدت القائمة النهائية لمنتخب الإمارات التي استدعاها المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا استعداداً لمباراتَيْ العراق وكوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى، مفارقة عمرية بين أكبر وأصغر لاعب في القائمة، إذ يصل الفارق بينهما إلى 20 عاماً.

ويُعتبر قائد منتخب الإمارات إسماعيل مطر (38 عاماً) أكبر اللاعبين في القائمة الحالية، وسلطان عادل (18 عاماً) أصغر لاعب، علماً بأن الأخير لم يولد عندما لعب مطر لمنتخب الإمارات لأول مرة في 2003، وكذلك لم يشهد تتويج مطر بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، التي أقيمت عام 2003 في الإمارات.

اقرأ أيضاً.. 3 أسباب وراء أحداث كلاسيكو الإمارات

ويبدأ منتخب الإمارات تجمعه الداخلي بتاريخ 14 من الشهر الجاري، إذ يحلّ ضيفاً على منتخب العراق في العاصمة بغداد في الـ24 من الشهر نفسه، فيما يستضيف منتخب كوريا الجنوبية بدبي في الـ29 من الشهر ذاته.

وقدم مهاجم فريق اتحاد كلباء سلطان عادل نفسه بقوة في الموسم الجاري، ما أدخله في حسابات أروابارينا، ضمن مجموعة من الوجوه الجديدة المستدعاة للمرة الأولى لقائمة منتخب الإمارات، إذ شارك مع النمور في 38 مباراة بمسابقات رابطة المحترفين الإماراتية مسجلاً 9 أهداف، إضافة إلى تدرجه في منتخبات المراحل السنية الإماراتية، إذ لعب لمنتخبات الناشئين والشباب والأولمبي وصولاً إلى الأول.

وظهر عادل في الموسم الجاري مع اتحاد كلباء في 7 مباريات بدوري المحترفين، مقدماً أداءً مميزاً، لا سيّما أن المنافسة على الدخول إلى القائمة الرئيسية في اتحاد كلباء تُعتبر أمراً صعباً في وجود خط هجوم مميز للنادي التوغولي بقيادة بينيل ملابا، والإماراتي أحمد جشك، ما يؤكد موهبة عادل وأحقيته في التواجد مع الإمارات الأول في سن مبكر.

ويؤمن المدرب الأرجنتيني أروابارينا، الذي يمنح الفرصة للاعبين الشباب مثلما فعل من قبل، عندما كان يدرب نادي الوصل وشباب الأهلي مجموعة من اللاعبين الشباب، أبرزهم لاعب شباب الأهلي حارب سهيل (20 عاماً)، الذي سيلتقي مجدداً بمدربه أروابارينا.

في المقابل، يمثل إسماعيل مطر عنصر الخبرة في منتخب الإمارات الذي يخوض أصعب مباراتين في مشوار التصفيات، حيث يحتاج الأبيض للفوز بهما للمحافظة على تواجده في المركز الثالث الذي يحتله حالياً في ترتيب المجموعة الأولى بـ9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن لبنان «الرابع»، ويحتاج 5 نقاط على الأقل، لحسم «بطاقة الملحق الآسيوي»، على أمل الفوز بها للتأهل لمباراة الملحق العالمي، التي يتأهل الفائز بها إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وبرز مطر بصورة مميزة في الموسم الجاري مع فريقه الوحدة، بمشاركته في 16 مباراة من أصل 18 في دوري أدنوك للمحترفين، بزمن لعب قدره 932 دقيقة، مسهماً في احتلاله مركز الوصافة في الدوري بـ39 دقيقة، خلف المتصدر العين بـ4 نقاط، إذ يمتلك الزعيم 43 نقطة في رصيده، وكذلك أسهم مطر في وصول العنابي إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونصف نهائي كأس رابطة المحترفين.