الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الشارقة يواجه الزوراء وبني ياس يستدرج ناساف في تمهيدي آسيا

الشارقة يواجه الزوراء وبني ياس يستدرج ناساف في تمهيدي آسيا

نتائج بني ياس تحسنت في الدوري أخيراً. (من المصدر)

يطمح الشارقة إلى مشاركة سادسة وثالثة توالياً في دور مجموعات دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف على ملعبه في الإمارة الباسمة غداً الثلاثاء الزوراء العراقي في الدور التمهيدي للبطولة كما يأمل بني ياس بمشاركة ثانية عندما يستضيف ناساف كارشي الأوزبكي في اليوم ذاته على ملعبه في الشامخة.

وتميل الكفة لمصلحة التأهل إلى دور المجموعات على حساب الزوراء، متسلحاً باللعب على أرضه وبين جمهوره إضافة إلى نتائجه المميزة منذ تولى قيادته الروماني كوزمين أولاريو بديلاً للوطني عبدالعزيز العنبري في نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاً.. تيغالي خارج قائمة «الأبيض».. والفحوصات الطبية تُحدد موقف إسماعيل مطر

وتأهل الشارقة تحت قيادة أولاريو الذي سبق أن خاض نهائي البطولة الآسيوية في 2015 عندما كان مدرباً للأهلي (شباب الأهلي حالياً)، قبل أن يخسر اللقب لصالح غوانغجو إيفرغراند الصيني، إلى نهائي كأس الإمارات، كما يحتل المركز الثالث في الدوري.

ويملك الشارقة في صفوفه عدة أوراق رابحة، لا سيما الثنائي البرازيلي كايو لوكاس وبرنارد دوارتي والكونغولي بن مالانغو والأوزبكي أوتابيك شوكوروف والمدافع الدولي شاهين عبدالرحمن ومن خلفه الحارس المتألق عادل الحوسني.

في المباراة الثانية، يتطلع بني ياس للعودة إلى دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب 10 سنوات، عندما يستقبل ناساف في أبوظبي.

شارك بني ياس لأول مرة في 2012 وخرج من دور الـ16، ثم فشل في التأهل في 2014 بعد خسارته في الدور التمهيدي أمام القادسية الكويتي صفر-4.

ويلعب بني ياس في الدور التمهيدي القاري بعدما احتل المركز الثاني في الدوري المحلي الموسم الماضي، لكنه عانى هذا الموسم من بدايته السلبية رغم احتفاظه بمدربه الروماني دانيال إيسايلا والثنائي الأرجنتيني غاستون سواريس ونيكولاس خيمينيس.

وبعد احتلاله لمركز متأخر في دور الذهاب، تحسّنت عروض بني ياس في الإياب، ليقفز إلى المركز السادس، ويبدي جاهزيته للقاء ناساف بفوزه في آخر 3 مباريات.