الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

نجاح الإمارات باستضافة 3 اجتماعات عالمية لمكافحة المنشطات الرياضية

نجاح الإمارات باستضافة 3 اجتماعات عالمية لمكافحة المنشطات الرياضية

أسدل الستار على 3 اجتماعات عالمية استضافتها الإمارات خلال أسبوع ماراثوني تحت مظلة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات.

وبدأت سلسلة الاجتماعات باجتماع مكتب اتفاقية مؤتمر الدول الأطراف لمكافحة المنشطات في الرياضية للدورة 2022-2023، واختص الاجتماع الثاني بلجنة صندوق مكافحة المنشطات في اليونسكو، فيما اختتمت سلسلة الاجتماعات بالاجتماع الوزاري السابع عشر لدول آسيا وأوقيانوسيا لمكافحة المنشطات في الرياضة على مدار يومي الاثنين والثلاثاء، عبر الحضور الواقعي والافتراضي بمشاركة 36 دولة و14 وزيراً.

وترأست الدكتورة ريمة الحوسني -رئيسة صندوق اليونسكو لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة، رئيسة مجلس إدارة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات- الاجتماعات، وذلك في حضور رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ويتولد بانكا، وحضر الافتتاح الرسمي خالد المدفع مساعد الأمين العام في الهيئة العامة للرياضة.

وقالت الحوسني إن نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة الاجتماعات العالمية يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها الدولة على الصعيد العالمي في مجال مكافحة المنشطات، وإن الإمارات تعتبر الوجهة المفضلة لعقد هذه المؤتمرات المهمة خاصة في ظل تحديات جائحة كورونا.

وأوضحت الحوسني أن الاجتماع الأول الخاص باتفاقية مؤتمر الدول الأطراف أقيم على مدار يوم التاسع من مارس الجاري، وعقد برئاسة ماركوس دياز وحضور غابرييلا راموس افتراضياً إلى جانب جميع ممثلي المجموعات، وأنه جرى خلاله مناقشة أولويات العمل والخطط الاستراتيجية ودور الحكومات في مجال مكافحة المنشطات والامتثال للاتفاقية.

وأشارت رئيسة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات إلى أن الاجتماع الثاني الخاص بلجنة الصندوق أقيم يوم العاشر وجرى خلاله مناقشة المشاريع التي سيدعمها الصندوق وتقديم الدعم للدول الأعضاء وتطوير البنية التحتية.