الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

نقل مباراة الإمارات والعراق إلى ملعب محايد

أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم الأربعاء نقل مباراة المنتخب، التي كانت مقررة في بغداد أمام المنتخب العراقي في 24 مارس الجاري ضمن الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إلى ملعب محايد.

وذكر الاتحاد الإماراتي في بيان نشره عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم نقل مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في 24 مارس الجاري إلى أرض محايدة، وسيتم الإعلان عن الملعب الذي ستقام فيه المباراة خلال الأيام المقبلة».

وقال عضو لجنة المسابقات السابق في اتحاد الكرة خالد عبيد لـ(الرؤية) إن قرار تحويل مباراة الإمارات والعراق إلى ملعب محايد له عوائد فنية على منتخب الإمارات في مباراة مصيرية له في مشوار التصفيات.

وأشار عبيد إلى أن نقل المباراة سيخفف الضغوطات الجماهيرية على لاعبي الإمارات، موضحاً: «ليس هناك عذر أمامهم سوى العودة بالعلامة الكاملة من اللقاء، لمواصلة استمراريتهم في المركز الثالث المؤهل لمباراة الملحق الآسيوي، الذي سيؤهل الفائز بها إلى المحلق العالمي، المؤهل إلى مونديال 2022».

تحضيرات

يواصل لاعبو منتخب الإمارات تحضيراتهم الجدية للمباراة خلال معسكرهم الداخلي في دبي تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني أروابارينا، لا سيما بعد اكتمال صفوف المنتخب بانضمام لاعبي أندية (الجزيرة، الشارقة، بني ياس، اتحاد كلباء) إلى معسكر المنتخب وهم: علي مبخوت، خليفة الحمادي، عبدالله رمضان، محمد العطاس، خالد الهاشمي، سلطان عادل، شاهين عبدالرحمن، ماجد راشد، لتكتمل صفوف الأبيض، ريثما يصل إلى الجاهزية التامة قبل مواجهة العراق.

ويفتقد منتخب الإمارات في المباراة جهود قائده إسماعيل مطر بسبب إصابته في يده، والتي يحتاج لمدة 10 أيام للتعافي منها، وكذلك المهاجم سبيستيان تيغالي، إضافة إلى ضم حبيب الفردان لقائمة المنتخب لتعويض النقص العددي.

ويحتل منتخب الإمارات حالياً المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى بـ9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن لبنان (الرابع)، والعراق (الخامس) برصيد 5 نقاط، وسوريا (السادس) بنقطتين، علماً بأن المنتخب الإيراني (الأول) وكوريا الجنوبية (الثاني) ضمنا التأهل إلى كأس العالم 2022.