الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

ميرا الأنصاري بطلة كأس السيدات في الوثبة

ميرا الأنصاري بطلة كأس السيدات في الوثبة

ميرا الأنصاري محتفلة بالفوز. (من المصدر)

توجت الفارسة ميرا جاسم محمد الأنصاري على صهوة الخيل «تشيلسي دي لوك» لإسطبلات البوادي، بكأس السيدات للقدرة لمسافة 100 كم الذي أقيم اليوم «السبت» على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، في ثاني سباقات مهرجان أبوظبي للقدرة، الذي يقام برعاية ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي.

وتمكنت البطلة من حسم اللقب في المرحلة الأخيرة، بعد مجهود وافر في السباق، الذي تميز بالسرعة الكبيرة، وتمكنت الفارسة ميرا من قطع المسافة الكلية للسباق في زمن وقدره 3 ساعات و17 دقيقة و34 ثانية، وبمعدل سرعة بلغ 30:37 كم/ساعة.

إقرأ أيضاً.. غداً.. «صمود» يتطلع لحصد لقب «الإمارات» في سباق أبوظبي

وحلت في المركز الثاني الفارسة شارينا أحمد الفلاسي على صهوة الجواد «سيرافينو» لإسطبلات المغاوير، بزمن إجمالي 3 ساعات و19 دقيقة وثانية واحدة، فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة أفنان إبراهيم، على صهوة الخيل «باركا اليجيدو» وهو أيضاً لإسطبلات المغاوير، بزمن إجمالي 3 ساعات و19 دقيقة وثانيتين.

وقام بتتويج الفائزين مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومحمد الحضرمي مشرف السباقات بالقرية وعبدالرحمن الرميثي مشرف القرية، وعبدالله النقبي مدير قسم الإعلام باتحاد الفروسية.

وتشهد قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في الساعة السادسة من صباح غد «الأحد»، ختام فعاليات مهرجان أبوظبي للقدرة، عبر السباق الرئيسي لمسافة 120 كم «مفتوح».

ويحمل الفارس راشد العامري لقب النسخة الماضية من السباق الرئيسي الذي أقيم لمسافة 120 كم، ممتطياً صهوة الجواد «ماريو نهالا» لإسطبلات الريف، قاطعاً المسافة الكلية بزمن وقدره 4 ساعات و17 دقيقة و28 ثانية، وبمعدل سرعة 27.96 كم/ ساعة.