الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

20 ميدالية للإمارات في «لندن غراند سلام للجوجيتسو»

20 ميدالية للإمارات في «لندن غراند سلام للجوجيتسو»

اختتمت أمس الأحد منافسات جولة لندن من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو التي أقيمت على صالة كوبر بوكس أرينا في العاصمة البريطانية «لندن»، على مدار يومين بمشاركة 600 لاعب ولاعبة من 46 دولة حول العالم، في فئات الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود بالمراحل السنية الناشئين والكبار والأساتذة.

حضر المنافسات وتوج الفائزين نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد سالم الظاهري، والعقيد ركن بطي السبوسي الملحق العسكري لسفارة الدولة لدى المملكة المتحدة، ورئيس قسم الشؤون السياسية في السفارة أحمد العبدولي، ومدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو طارق البحري، ومدير العمليات للرابطة رودريجو فاليريو، وعدد من نجوم ومشاهير اللعبة في المملكة المتحدة والعالم.

اقرأ أيضاً.. منتخب الإمارات للجودو إلى الأردن للمشاركة في البطولة العربية

واكتسبت جولة لندن جراند سلام أهمية خاصة كونها الحدث الرياضي الأول الذي أقيم على صالة كوبر بوكس أرينا بالقرية الأولمبية بحضور جماهيري لافت بعد جائحة كورونا، في ظل تطبيق البروتوكول الوقائي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

ورفع أبطال الإمارات رصيدهم من الميداليات في البطولة إلى 20 ميدالية ملونة، بواقع 7 ذهبيات، و7 فضيات و 6 برونزيات.

وتوج بالذهب سلطان الأحبابي، علي الطنيجي، ماجد البلوشي، جميعة الحمادي، محمد المنهالي، راشد النقبي، زايد الشامسي، بينما حصل على الميداليات الفضية خليفة الكلباني، محمد الكلباني، ميرة القرقاوي، فهد الكبيسي، ناصر البريكي، فيصل إبراهيم، راشد الشحي، فيما نال محمد السيابي، محمد الشحي، محمد الكتبي، سيف ذيبان، حامد الهنائي، عائشة الشامسي الميداليات البرونزية.

وأكد مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو طارق البحري أن البطولة حققت أهدافها التنظيمية والفنية والجماهيرية، وساهمت في مضاعفة المكتسبات من سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو حول العالم، وكذلك النسخة العاشرة من بطولة «ملك البساط» التي تعد أقوى البطولات وأكثرها شعبية، حيث تحظى بمشاركة نخبة الأبطال المصنفين في العالم.