الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«يبير» لجودلفين يواجه نجوم اليابان في كأس دبي العالمي

«يبير» لجودلفين يواجه نجوم اليابان في كأس دبي العالمي

يبير يستهدف شيماء كلاسيك. (الرؤية)

تجتذب بطولة لونجين دبي شيماء كلاسيك للفئة الأولى، أفضل أبطال السباقات التحملية على العشب في العالم، بما في ذلك 3 من أفضل الخيول اليابانية في اليابان والفائز بكأس البريدرز كب «يبير» لجودلفين.

وتبلغ جائزة السباق (2410 مترات)، 6 ملايين دولار، وهو الشوط الذي يسبق كأس دبي العالمي للفئة الأولى البالغة جائزته 12 مليون دولار برعاية طيران الإمارات، في مضمار ميدان يوم 26 مارس الجاري.

ويدخل «يبير البالغ من العمر 4 سنوات، والمنحدر من نسل «دباوي» إلى السباق، لأول مرة منذ فوزه بإشراف شارلي أبلبي، ببطولة البريدرز كب العشبي للفئة الأولى بمضمار ديل مار في نوفمبر الماضي.

وينحدر من نسل الفرس «رمح» ابنة «مونسون»، وكان «يبير» فاز أيضاً ببطولة ديربي الجوكي كلوب إنفتاشونال، في بيلمونت بارك، يوم 18 سبتمبر، في عام حافل بالنشاط شهده يتسابق 8 مرات، وفاز بنصف تلك المشاركات.

تتمثل العقبة المباشرة التي يواجهها «يبير» في فترة التوقف الطويلة من المشاركات أمام ملعب يضم بعضاً من أفضل الخيول في اليابان، والعديد منهم أيضاً كانوا غائبين عن المشاركات لفترة من الوقت.

ويتصدر قائمة الخيول اليابانية «جلوري فاز» البالغ من العمر 7 سنوات، والذي يبدأ أول ظهور له منذ فوزه بلقب مزهرية لونجين هونج كونج للفئة الأولى بمضمار شاتين في ديسمبر، وكان هذا هو فوزه الوحيد في 4 سباقات في عام 2021.

الممثل الثاني هو «أوثرتي» البالغ من العمر 5 سنوات، الفائز بسباق السعودية على الأرضية العشبية، إلى جانب «ستيلا فوليس»، و«شهريار»، وكلاهما يتطلعان لمنافسة هذه الخصوم القوية.

ويحظى الآخرون بفرص جيدة بما يكفي للمنافسة في هذا الحدث، أبرزهم «بيلدريفر» الفائز بكأس التتويج «كورنيشن كب» للفئة الأولى، و«دبي أونر» بطل بري دولار الفرنسي، و«حكم» لشادويل الفائز بعدة سباقات متضمنة بطولة دبي مدينة الذهب للفئة الثانية.