السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

لأول مرة.. بث مباشر لكأس دبي العالمي جواً وبحراً وعبر تويتر

لأول مرة.. بث مباشر لكأس دبي العالمي جواً وبحراً وعبر تويتر

مضمار ميدان. (من المصدر)

يبث حفل كأس دبي العالمي، البالغ مجموع جوائزه المالية 30.5 مليون دولار، عبر عدد قياسي من مؤسسات الإعلامية، على نحو يتناسب مع مكانة أحد أكبر أيام سباقات الخيل من حيث العالمية وقيمة الجوائز المالية.

يتضمن الحدث الذي يحتضنه مضمار ميدان في دبي السبت المقبل 26 مارس الجاري 6 من سباقات الفئة الأولى يتقدمها كأس دبي العالمي بجائزته البالغة 12 مليون دولار برعاية طيران الامارات.

نجح نادي دبي لسباق الخيل، بالتعاون مع شركة التوزيع والإنتاج المعينة ممثلة (RMG)، ووكالة الحقوق الإعلامية (HBA Media)، في تأمين جمهور عالمي حقيقي، وسيتمكن الجمهور في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ولأول مرة، من مشاهدة الحدث على «تويتر»، بينما يمكن للمسافرين براً وبحراً مشاهدة البث المباشر على متن خطوط جوية مختارة وخطوط الرحلات البحرية عبر شبكة (Sport 24).

وهناك اهتمام كبير بالولايات المتحدة - التي يتصدر نجمها «لايف إز جود» الترشيحات لكأس دبي العالمي، وستعمل شبكات Fox Sports وTVG وNYRA على بث الحفل بشكل مباشر، بينما ستعرض NBCSN أبرز معالم الحفل في برنامج السباق الخاص بها، وستقوم ESPN ببث الحدث في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وستغطي SportsMax منطقة البحر الكاريبي أيضاً.

ويبث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر قناة دبي ريسنغ وقناة ياس المحليتين وتشمل شبكات الشرق الأقصى التي تعرض البث المباشر من خلال قنوات: Green Channel وFuji TV في اليابان وTVB وCable وNow TV وHKJC TV في هونغ كونغ وSTC TV في سنغافورة، وسيتمكن مشاهدو التلفزيون في 13 دولة أخرى في جنوب شرق آسيا، من الوصول إلى يوم السباق بفضل البث عبر Eclat، التي تبث الحدث لأول مرة.

ويمكن للمتابعين في الصين مشاهدة الحدث عبر قناة Wasu التي تبث للمرة الأولى، مثل شبكة (Sony) التي ستبث الحدث لجمهورها في الهند.

وتتاح فرصة المشاهدة للجمهور في أفريقيا عبر قنوات (SuperSport) و(Sport240) في جنوب أفريقيا، بينما تتم التغطية لمنطقة أسترالاسيا عبر موقع Racing.com، وSky Thoroghbred في أستراليا، بينما تبث قناة Trackside في نيوزيلندا.

وتشمل محطات البث الأوروبية قنوات: Equdia (فرنسا)، Racing TV وSky Sports Racing (بريطانيا وإيرلندا)، Virgin Media (إيرلندا)، SilkNet (جورجيا)، وTJK TV (تركيا).

ويرحب كأس دبي العالمي بالقنوات التي تبث الحدث للمرة الأولى وهي Setanta (أوراسيا ودول البلطيق)، NENT (إسكندنافيا) وقناة Watch4 (ألمانيا، سويسرا والنمسا)، وقناة Polsat (بولندا).

وسيضيف برنامج المجلات العالمي الرائد Trans World Sport للتغطية المميزة حول العالم، وكذلك قناة CNN التي تغطي مجريات الحفل من خلال برنامج World Sport الشهير.

وكما تبث قناة ITV برنامج السباقات في بثها المباشر يوم السبت في المملكة المتحدة، وتقدم قناة Saudi TV الحدث في عرض مميز ببرنامج يقدم أبرز اللقطات خلال ساعة واحدة، بينما تبث Reuters الحدث على شبكتها الواسعة من منافذ الأخبار.

ويتابع العالم حفل كأس دبي العالمي من خلال فريق من الدرجة الأولى مع المقدمين المحترفين في ميدان، وهم: نيك لاك، وبريتني يورتون وريشي برساد وتوم ستانلي وأنغوس مكنيه ونيك لايتفوت.

وقال اللواء محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل: «يسعدنا حصول شركة التوزيع والإنتاج (RMG)، ووكالة الحقوق الإعلامية (HBA Media) على عدد قياسي من مؤسسات البث الإعلامي من مختلف أرجاء العالم، ومن بينهم قنوات تبث الحدث لأول مرة، ويعكس هذا الاهتمام غير المسبوق والجاذبية العالمية لكأس دبي العالمي- إحدى المناسبات الرائعة في الروزنامة الرياضية».