الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

3 ذهبيات تقود جودو الإمارات لصدارة البطولة العربية

3 ذهبيات تقود جودو الإمارات لصدارة البطولة العربية

حقق منتخب الإمارات 3 ميداليات ذهبية في إنجاز غير مسبوق لأول مرة في تاريخه، وذلك مع انطلاقة منافسات البطولة العربية للجودو لفئة الشباب أمس الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان.

وحصل البطل الإماراتي حارب عبدالرحمن جمعة على ذهبية وزن فوق 100 كلغ، بعد أن تخطى أبطال الأردن والسعودية، فيما نال زميله الصاعد أحمد جاسم الثميري ذهبية وزن تحت 60 كلغ، بفوزه على لاعبي الجزائر والأردن والعراق، ثم سوريا في النهائي.

اقرأ أيضاً.. إضافة رياضتين جديدتين لدورة ند الشبا الرياضية

وتوج البطل سعيد النقبي بذهبية وزن تحت 73 كلغ متخطياً لاعبي العراق وسوريا، والكويت، وفلسطين، ثم الأردن في النهائي.

انطلقت المنافسات بصالة الأرينا في جامعة عمان الأردنية الأهلية، بمشاركة 315 لاعباً ولاعبة من 17 دولة هي الإمارات، وجيبوتي، والبحرين، والسعودية، والجزائر، والعراق، والكويت، وليبيا، والمغرب، وفلسطين، وقطر، وسوريا، ومصر، واليمن ولبنان إلى جانب الأردن البلد المستضيف.

واحتل منتخب الكويت المركز الثاني بذهبيتين في فئة الشباب، وحل الأردن ثالثاً بذهبية واحدة، ومعه المنتخبان الجزائري والسوري ويخوض منتخبنا للرجال غداً الجمعة مبارياته على مستوى الفرق.

وهنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو البعثة بالإنجاز، مثمناً جهود الشاب في إحراز لقب غالٍ ومهم وغير مسبوق، مشيراً إلى أنه سيكون حافزاً لبقية أعضاء المنتخب من أجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية خلال منافسات البطولة التي تضم العديد من المنتخبات القوية.