الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الإمارات تخسر أمام العراق وحسم الملحق الآسيوي يتأجل لـ«الأخيرة»

الإمارات تخسر أمام العراق وحسم الملحق الآسيوي يتأجل لـ«الأخيرة»

من مباراة منتخب الإمارات والعراق بالرياض. (أ ف ب)

خسر منتخب الإمارات بهدف نظيف أمام العراق، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة التاسعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.

وتجمد رصيد منتخب الإمارات في نقاطه التسع محتفظاً بمركزه الثالث في ترتيب المجموعة الأولى، وفي المقابل ارتفع رصيد العراق إلى النقطة الثامنة متقدماً نحو المركز الرابع، ليتأجل حسم هوية المنتخب المتأهل إلى مواجهة المحلق الآسيوي المؤهل إلى المحلق العالمي المؤهل بدوره إلى نهائيات مونديال قطر 2022، إلى الأخيرة للتصفيات، والتي يستضيف فيها الأبيض منتخب كوريا الجنوبية، بينما يلتقي العراق بسوريا.

وشهدت قائمة منتخب الإمارات عودة الحارس خالد عيسى إلى حراسة مرمى الأبيض بعد فترة طويلة من الغياب، إلى جانب عودة المهاجم علي مبخوت لقيادة هجوم الإمارات بعدما غاب عن المباراتين السابقتين في التصفيات نفسها.

اقرأ أيضاً.. السعودية تكتفي بالتعادل مع الصين بعد ضمان التأهل للمونديال

وانتظر لاعبو الأبيض حتى الدقيقة الـ23 لقيادة أول تهديد حقيقي على مرمى العراق، وذلك عندما أهدر مهاجم الأبيض علي صالح فرصة تسجيل الهدف الأول مستفيداً من عرضية زميله علي سالمين إلا أن حارس أسود الرافدين جلال حسن كان في المكان المناسب متصدياً لرأسية صالح محولاً الكرة إلى خارج الملعب ركلة ركنية لم تستثمر بشكل جيد من قبل لاعبي الإمارات.

وفي المقابل، رد لاعبو العراق بعدة هجمات متتالية شكلت خطورة كبيرة على منتخب الإمارات إلا أن تمركز دفاعاته ومن خلفهم الحارس خالد عيسى نجحوا في التصدي لها وإبطال مفعولها والمحافظة على نظافة شباك الأبيض.

ونجح لاعب منتخب العراق حسين علي في افتتاح التسجيل لمصلحة بلاده محرزاً الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة الـ52، مستغلاً غياب التغطية الدفاعية للاعبي الإمارات.

بعد هدف التقدم العراقي حاول لاعبو الأبيض تكثيف هجماتهم بغية تسجيل التعادل لإعادة المباراة إلى نقطة البداية إلا أن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح بسب غياب اللمسة الأخيرة والتسرع وعدم التركيز، لتنتهي المباراة بخسارة الأبيض بهدف دون رد.