الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

19 ميدالية لأبطال الإمارات في ختام دولية فزاع لألعاب القُوى بـ«دبي»

ختم منتخب الإمارات مشاركته في بطولة فزاع الدولية لألعاب القُوى لأصحاب الهمم التي أُسدل الستار عليها، أمس الخميس، برصيد مميز من الميداليات، وصلت إجمالاً إلى 19 ميدالية ملونة، بواقع ذهبية و11 فضية و7 برونزيات.

وجاءت الميداليات الفضية من نصيب نورة الكتبي مسابقة رمي الصولجان، الثانية والثالثة حققتها سارة الجنيبي ومريم المطروشي، ضمن مسابقة رمي الرمح، وحقق عباد خالد عباد فضية رمي القرص، بينما كانت البرونزيتان من نصيب الثنائي عائشة الخالدي في رمي الرمح، وذكرى الكعبي في رمي الصولجان.

وانطلقت البطولة التي استضافها نادي دبي لأصحاب الهمم في الـ20 من الشهر الجاري، واختُتمت أمس الخميس بمشاركة 500 لاعب ولاعبة من 43 دولة برعاية مجلس دبي الرياضي.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة المنظمة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ماجد العصيمي بالجهود الكبيرة التي بذلها المتطوعون قبل وأثناء البطولة من أجل أن تخرج البطولة بأفضل شكل، حيث الإشادة الكبيرة من جميع الوفود المشاركة على الاستضافة الرائعة والتنظيم المحكم الذي ترك أكبر الأثر في نفوس جميع المشاركين الذين أعربوا عن شكرهم لبطولة فزاع والقائمين عليها؛ كونها أعطتهم فرصة للمنافسة والالتقاء بنظرائهم أصحاب الهمم من كل مكان.

إقرأ ايضاً.. إضافة رياضتين جديدتين لدورة ند الشبا الرياضية

وضمن نتائج اليوم الختامي حقق الفرنسي رونان ذهبية الوثب العالي تي 11، 12، تلاه في المرتبة الثانية الكيني بريان، فيما ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى الماليزي محمد سيف الدين.

واستحوذ أبطال كينيا على المراكز الثلاثة الأولى في سباقَي 1500 متر رجال تي 11، وتي 12 رجال وسيدات للثلاثي ويلسون وروغر، وإيري ماري، وناسي منيالو.

كما حققت الهند ذهبية وفضية الوثب العالي رجال تي 42، 44 من نصيب الثنائي رامنسنج، وشيليش، بينما ذهبت البرونزية إلى التايلاندي أنقارن.

وحقق الكويتي فيصل سرور المركز الأول في دفع الجلة، بينما حقق البريطاني توماس ذهبية 100 متر، وظفر الكولومبي جين بالمركز الأول في مسابقة 100 متر عدْواً، وتمكن الفرنسي كليف من الظفر بذهبية 100 متر رجال تي 37، والكيني روجرس على ذهبية 5000 متر عدْواً، وكان العراقي جراح نصار على موعد مع ذهبية دفع الجلة أف 40، ونالت النرويجية ميسي ذهبية رمي الرمح أف 13 سيدات، وكانت ذهبية 200 متر تي 46 من نصيب بريتني من الولايات المتحدة.