الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

جمعية الإمارات للخيول تستضيف عمومية «إيكاهو»

جمعية الإمارات للخيول تستضيف عمومية «إيكاهو»

اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الأوروبية لجمال الخيول العربية. (الرؤية)

استضافت جمعية الإمارات للخيول العربية، أمس السبت واليوم الأحد، اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الأوروبية لجمال الخيول العربية «إيكاهو»، في نسختها الـ39 للمرة الأولى بالإمارات بمشاركة 32 دولة.

وعقد الاجتماع بفندق قصر الإمارات في أبوظبي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبحضور جاروسلاف لاسينا رئيس المنظمة الأوروبية، ومحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية عضو المكتب التنفيذي للمنظمة والأعضاء.

اقرأ أيضاً.. رحيل بيدرو إلى الميراس حقيقة أم تسويق؟

وناقش الاجتماع مقترح الإمارات بتغيير دستور المنظمة لتصبح دولية بدلاً من أوروبية، وكذلك موضوع انتقال بطولة العالم للخيل العربية إلى دولة أخرى، كما طرحت خلال الاجتماع العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بمنافسات وبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة.

وتقدم لاسينا بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه اللامحدود، واستضافة العاصمة أبوظبي لهذا المؤتمر المهم لأول مرة، مشيراً إلى أن المحور الأهم في الاجتماع كان اقتراح دولة الإمارات بتغيير دستور المنظمة لتصبح دولية بدلاً من أوروبية، ما يتيح الفرصة أمام اتساع نطاق أعمالها والاستجابة لمتطلبات المستقبل في كل القارات.

وكشف عن أن الاجتماع ناقش موضوع انتقال بطولة العالم من باريس إلى بقية دول العالم، وكذلك تغيير نظام تصنيف البطولات من «A,B,C» إلى نظام النقاط، إضافة إلى عدم حصر بطولات (التايتل شو) وإتاحتها على حسب توفر الشروط، كما ناقش الأعضاء أيضاً موضوع تكوين لجنة لمتابعة أداء الحكام والتدقيق في قراراتهم، كما تم خلال اجتماع الجمعية العمومية انتخاب البلجيكية كرسيتين جمار لعضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة.