الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

حسابات تأهل منتخب الإمارات إلى الملحق الآسيوي لمونديال 2022

حسابات تأهل منتخب الإمارات إلى الملحق الآسيوي لمونديال 2022

منتخب الإمارات. (موقع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم)

يدخل منتخب الإمارات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 أمام كوريا اليوم الثلاثاء على استاد آل مكتوم بدبي في موقف صعب نسبياً لحسم بطاقة المحلق الآسيوي، التي يتنافس عليها بشكل مباشر مع منتخب العراق، وبدرجة أقل منتخب لبنان.

ولا يزال المنتخب الإماراتي الأوفر حظاً لحسم بطاقة الملحق الآسيوي، رغم خسارته في الجولة الماضية ضد العراق بهدف نظيف، فيما استمر لبنان في الحفاظ على حظوظه، التي تقلصت بشكل كبير بخسارته بثلاثية نظيفة ضد سوريا.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث المؤهل للملحق بالمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن العراق الرابع (8 نقاط)، فيما يحتل منتخب لبنان المركز الخامس بـ6 نقاط، وتتذيل سوريا المجموعة بـ5 نقاط، دون أي حظوظ للتأهل للملحق.

وتأهل منتخبا كوريا الجنوبية، وإيران بشكل مباشر، باحتلالها المركزين الأول والثاني توالياً بـ 23، و22 نقطة على التوالي، وسيقتصر طموحهما في الجولة الأخيرة على حسم صدارة المجموعة.

اقرأ أيضاً.. تعرّض مالك تشيلسي أبراموفيتش لمحاولة تسمّم في أوكرانيا

حسابات تأهل المنتخب الإماراتي إلى الملحق الآسيوي لمونديال 2022

يواجه المنتخب الإماراتي منتخب كوريا الجنوبية في مباراة لا بديل له فيها عن الفوز لحسم بطاقة التأهل للملحق الآسيوي دون النظر لنتائج مطارديه العراق ولبنان.

وستكون نتيجة التعادل مؤهلة أيضاً للمنتخب الإماراتي، في حال تعادل أو خسارة العراق أمام سوريا، دون النظر لنتيجة مباراة لبنان وإيران ويمكن لخسارة العراق أو تعادله ضد سوريا أن تؤهل الإمارات للملحق حتى في حال الهزيمة أمام كوريا الجنوبية، بالنظر لفارق الأهداف الكبير لصالح المنتخب الإماراتي. وفي هذا الموقف يحتاج منتخب لبنان للفوز على إيران بنتيجة عريضة لخطف بطاقة التأهل للملحق.

وسيواجه المتأهل إلى الملحق الآسيوي من المجموعة الأولى، منتخب أستراليا الذي حسم بطاقة المحلق الآسيوي بالمجموعة الثانية عقب حلوله ثالثاً خلف اليابان والسعودية.

ويلعب المنتخبان صاحبا المركزان الثالث بالمجموعتين الأولى والثانية ملحقاً في ما بينهما من مباراتي ذهاب وعودة، والفائز من هذه المباراة يخوض مواجهة الملحق العالمي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.