السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

غداً.. فخر أبوظبي يتوعد القوة الجوية في أبطال آسيا

غداً.. فخر أبوظبي يتوعد القوة الجوية في أبطال آسيا

من مباراة بين الجزيرة والوحدة. (من المصدر)

يدشن الجزيرة مشاركته العاشرة في مسابقة دوري أبطال آسيا عندما يواجه القوة الجوية العراقي مساء غد الجمعة باستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، حيث تستضيف المملكة التجمع الآسيوي لمجموعات غرب القارة الآسيوية الأربع في الرياض وجدة والدمام.

ويلعب الجزيرة بالمجموعة الثانية مع كل من الشباب السعودي، والقوة الجوية العراقي، ومومباي سيتي الهندي، ويطمح فخر أبوظبي إلى الظهور المشرف في المحفل الآسيوي وتعزيز حظوظه في خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى الدور التالي.

وكانت بعثة الجزيرة غادرت الدولة مساء الثلاثاء إلى الرياض بقائمة مكتملة وخالية من الإصابات عدا أحمد العطاس الذي رأى الجهاز الطبي التحاقه بالبعثة الأسبوع المقبل لمواصلة برامج الاستشفاء والتأهيل الضرورية عقب الجراحة التي خضع لها على مستوى الركبة في العاصمة البريطانية أخيراً.

وتبقى الخيارات صعبة على المدرب كايزر في ظل عدم وجود لاعب آسيوي في قائمة الفريق ما يحتم على الجزيرة اللعب بثلاثة أجانب فقط والبقية لاعبي الفريق المواطنين، وتصبح التشكيلة المتوقعة: علي خصيف في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع خليفة الحمادي، محمد العطاس، ميلوش، سالم راشد، والمحورين عبدالله رمضان وسيريرو، والمقدمة علي مبخوت وعبدالله ديابي وزايد العامري، علي المعمري.

إقرأ أيضاً.. الجزيرة يصل إلى الرياض لخوض التحدي الآسيوي

وكان الجزيرة قد حقق فوزاً مهماً على ضيفه شباب الأهلي 2-1 ضمن الجولة 20، مباراة ظهرت فيها نوايا مدرب الفريق مارسيل كايزر الآسيوية الواضحة حيث أراح عدداً من الأوراق المهمة وجهز العديد من لاعبيه الشباب ما يعزز كثيراً من جاهزية الفريق وتعدد الخيارات كبيرها وصغيرها.

ومن أوراق كايزر الشابة التي ظهرت بمستويات رائعة في الجولات الأخيرة المهاجم الخطير هيرمان بيهراتش، علي المعمري الجناح السريع والمحور القوي كوليبالي.

وأجرى الجزيرة تدريبه الأول بالرياض في ملعب معهد القادة مسرح تدريباته الدائم، ويجري تدريبه الختامي مساء اليوم الخميس في ملعب المباراة استاد الملك فهد الدولي.

ويواجه الجزيرة الشباب السعودي الاثنين المقبل في الجولة الثانية قبل أن يواجه مومباي الهندي الخميس 14 أبريل.

ويدشن الفريق مرحلة الإياب بمواجهة النادي الهندي في التاسعة والربع من مساء 18 أبريل، و القوة الجوية في التاسعة والربع مساء 22 أبريل، ثم يختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة الشباب السعودي في الساعة الثانية عشر والربع 26 أبريل.