الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الشارقة يخسر بهدفين أمام الهلال السعودي في بداية مشواره الآسيوي

خسر الشارقة أمام الهلال السعودي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على استاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، لحساب الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات ‫لدوري أبطال آسيا 2022، علماً بأن المجموعة الأولى تضم إلى جانبهما فريقي الريان القطري والاستقلال الطاجيكي.

وبهذه النتيجة وضع الهلال أولى ثلاث نقاط فيه رصيده متساوياً مع الريان القطري، الذي وضعه هو الآخر أولى ثلاث نقاط في رصيده بعد فوزه على الاستقلال الطاجيكي بثلاثية لهدفين، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب الجولة نفسها، ليظل الاستقلال والشارقة بدون نقاط.

وبدأت المباراة سريعاً من جانب الفريقين إذ تقدم الهلال بالهدف الأول من ركلة جزاء نفذها صالح الشهري في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة، تسبب فيها شاهين عبد الرحمن بعرقلته لمهاجم الهلال موسى ماريغا


اقرأ أيضا : الإمارات تفوز على عمان في «خليج البادل تنس» بدورة ند الشبا الرياضية


ونجح الشارقة في معادلة النتيجة سريعاً عن طريق الأوزبكي شكوروف في الدقيقة السابعة مستفيداً من عرضية زميله لوزن بيريرا لتصبح النتيجة هدف لمثله.

وبعد هدف التعادل للشارقة نشط لاعبو أزرق الرياض هجماته بغية تسجيل هدف ثاني قبل نهاية الشوط إلا تمركز دفاعات الشارقة الجيدة حرمهم من التقدم مجدداً.

وفي المقابل اعتمد لاعبو الملك على الهجمات المرتدة مستغلين سرعة الثنائي كايو لوكاس ولوان بيريرا من الأطراف إلا أن عدم التوفيق لازمهم في أكثر من هجمة محققة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مع انطلاق الحصة الثانية للمباراة، تمكن ميشيل أوليفيرا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 62، مستغلاً غياب التغطية الدفاعية، لتصبح النتيجة هدفين لهدف.

وحاول لاعبو الشارقة تكثيف هجماتهم في الربع الأخيرة للمباراة بهدف تسجيل هدف التعادل وإعادة المباراة البداية إلا أن محاولات لم يكتب لها النجاح بسبب التسرع وغياب التركيز لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بهدفين لهدف.

ويلاقي الشارقة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى الاستقلال الطاجيكي بتاريخ 11 أبريل، والريان القطري في الـ15 من الشهر نفسه، ومن ثم يلتقي به مجدداً في الـ19 من الشهر ذاته، على أن يواجه الهلال السعودي بتاريخ 23 الجاري، ويختتم مباريات الإياب بلقاء الاستقلال الطاجيكي في الـ27 من الشهر الحالي.