الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

ثنائية لخيول جودلفين في أمريكا

ثنائية لخيول جودلفين في أمريكا

سبيكرس كورنر بطل كارتر للفئة الأولى. (الرؤية)

حققت خيول جودلفين بإشراف المدرب بيل موت ثنائية مستحقة، بمضمار أكودكت أمس السبت في أمريكا، حيث سحق المهر «سبيكرس كورتر» لجودلفين، منافسيه بسرعة المسار الرئيسي لمضمار أكودكت، في سباق كارتر للتكافؤ البالغ جائزته 300 ألف دولار.

وتلاعب المهر السريع والمنحدر من نسل «ستريت سينس»، مع منافسيه الستة في سباق كارتر للتكافؤ، في منافسة على الصدارة المبكرة، قبل أن ينفرد بعيداً في عمق المستقيم، للفوز بفارق 4,5 طول في أداء بمستوى القمة، برر خوضه في سباقات ذات منعطف واحد.

وكان «سبيكرس كورنر» ابن الفرس «ماري تيبرن بروك» سريعاً بالتأكيد، حيث تصدر بفارق طول في نصف ميل الأول في 46:11 ثانية، ثم اتسع إلى هامش أربعة أطوال بزمن 1:09:40 دقيقة في مسافة 1200 متر، قبل أن يقطع خط النهاية بزمن 1:21:34 دقيقة في السباق البالغ طوله 1400 متر.

اقرأ أيضاً.. مدية بنت حشر تفوز بلقب سيدات الدراجات الهوائية في ند الشبا

وحقق «سبيكرس كورنر» 6 انتصارات من إجمالي 9 مشاركات، بمكاسب مالية بلغت 572.130 دولار أمريكي، وهو أول مولود وأول فائز بسباق ستيكس للفرس «ماري تيبرن بروك»، التي لديها مهر في سن السنتين من نسل «ماكلانز ميوزيك»، ومهر حولي من نسل «نايكويست».

وحققت خيول جودلفين بإشراف بيل موت نزيل مقصورة الشهرة في السباقات الأمريكية، الثنائية في الحفل عبر المهرة «نوستالجيك» التي تفوقت بفارق 1,25 طول عن المرشحة الأولى «فينتي فالنتاين» في سباق غزال ستيكس للفئة الثالثة البالغ جائزته 250 ألف دولار.

وسجلت «نوستالجيك» البالغة من العمر 3 سنوات، وبقيادة خوسيه أورتيز، الفوز بأول حصصها في سباق ستيكس، وحصلت على 100 نقطة مؤهلة إلى ديربي كنتاكي للفئة الأولى في تشرشل داونز في 6 مايو المقبل.

وقطعت ابنة «ميداليا دواورو» مسافة السباق في زمن وقدره 1:50:41 دقيقة، وهذ فوزها الثاني على التوالي، وجمعت مكاسب مالية قدرها 235.400 دولار.