السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

الشارقة يواجه الاستقلال الطاجيكي بهدف تصحيح المسار الآسيوي

الشارقة يواجه الاستقلال الطاجيكي بهدف تصحيح المسار الآسيوي

لاعب الشارقة شكوروف في مباراة الهلال السعودي. (من المصدر)

أكمل فريق الشارقة جاهزيته لملاقاة الاستقلال الطاجيكي الساعة الثانية عشرة والربع فجر الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات ‫لدوري أبطال آسيا على استاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض.

ويخوض الشارقة اللقاء بهدف تحقيق الفوز فقط، لتصحيح مساره والحصول على أول 3 نقاط في رصيده تعينه على المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة لدور الـ16، والتي ستكون منافستها مشتعلة بين (الشارقة، الاستقلال، الريان القطري)، إذ ما وضعنا في الاعتبار أن الهلال السعودي هو المرشح الأبرز للحصول على البطاقة الأولى، وذلك باعتراف مدرب الشارقة الروماني أولاريو كوزمين الذي قال في تصريحات صحفية إن منافستهم مع الفرق الأخرى وليس أزرق الرياض.

اقرأ أيضاً.. أبيض الصالات يفشل في التأهل للآسيوية.. الشامسي: جميع الظروف كانت مهيأة


وكان الشارقة خسر أمام الهلال السعودي بهدفين لهدف، الجمعة الماضية في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة نفسها، بينما خسر منافسه في مباراة الغد الاستقلال الطاجيكي بثلاثية لهدفين أمام الريان القطري.


ويتوقع أن تكون المباراة صعبة لممثل الإمارات الذي سيجد نفسه مطالباً بالفوز فقط للمحافظة على حظوظهم في المنافسة على التأهل لدور الـ16، وأي نتيجة خلاف الفوز ربما تبعدهم مبكراً عن الصراع على المركز الثاني للمجموعة الأولى لا سيما في حال فوز الريان القطري على الهلال السعودي أو تعادله معه.

ويتصدر حالياً الريان ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الهلال بعدما تساويا في عدد النقاط بتحقيق كلاهما للفوز في المباراة الأولى بدور المجموعات، في حين بقي الشارقة والاستقلال برصيد خالٍ من النقاط.

ويلاقي الشارقة في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى الريان القطري في الـ15 من الشهر نفسه، ثم يلتقي به مجدداً في الـ19 من الشهر ذاته، على أن يواجه الهلال السعودي بتاريخ 23 من الشهر الجاري، ويختتم مباريات الإياب بلقاء الاستقلال الطاجيكي في الـ27 من الشهر الحالي.