الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«ماتاريا» لجودلفين تتألق في سباق الـ400 ألف دولار بأمريكا

«ماتاريا» لجودلفين تتألق في سباق الـ400 ألف دولار بأمريكا

ماتاريا بيومونت لجودلفين. (من المصدر)

أذهلت المهرة «ماتاريا» لجودلفين، بإشراف براد كوكس والفارس فلافيان برات، الجميع بأدائها، عندما تفوقت بفارق 8,5 طول في سباق بيومونت للفئة الثالثة البالغ جائزته 400 ألف دولار أمريكي، بمضمار كينلاند الأمريكي أمس السبت.

وكانت المهرة البالغة من العمر 3 سنوات، فازت بسباق سماح في مضمار فيرغراوند، وعادت ابنة «بايونير اوف ذا نيل» إلى الركض، وانتعشت بفوز بفارق 5,25 طول في لويزيانا في فبراير الماضي، قبل أن تتقدم إلى المنافسة في سباق بيومونت المصنف.

إقرأ أيضاً.. الرميثي بطل «قفز الحواجز الرمضانية» بدبي

وانطلقت «ماتاريا» من البوابة (7)، وعندما أعطاها الفارس الضوء الأخضر، انطلقت متجاوزة منافسيها في عمق المستقيم، لتقطع مسافة السباق البالغة 1400 متر في زمن وقدره 1:27:55 دقيقة بمضمار كينلاند.

وأشار كوكس إلى أن «ماتاريا» ستبقى في مسابقات دورة واحدة في الوقت الحالي، وسيكون هدفها سباق ماي ايت بيلز ستيكس للفئة الثانية، في يوم سباق كنتاكي اوكس في السادس من مايو المقبل، والتوجه في 11 يونيو لسباق أكورن ستيكس للفئة الأولى، لمسافة الميل في بلمونت بارك.

ومن جهة أخري يخوض «ماستر أوف ذا سيز» لجودلفين في مستهل سيرته في عمر الـ4 سنوات، تحدي سباق ايرل أوف سيفتون ستيكس للفئة الثالثة، في اليوم الأول من حفل كريفن بمضمار نيوماركت، الثلاثاء، 12 أبريل.