الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«ريبيروف العين».. نجاحات مستمرة وتجديد وشيك

«ريبيروف العين».. نجاحات مستمرة وتجديد وشيك

المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف. (من المصدر)

أكد مصدر لـ«الرؤية» ترحيب المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف بعرض العين لتجديد عقده الذي ينتهي في ختام الموسم الجاري، في خطوة من شأنها جلب المزيد من الاستقرار للفريق.

ويتصدر العين دوري أدنوك للمحترفين منذ الجولة الثانية حتى الجولة 20 برصيد 49 نقطة، وأصبح الزعيم قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب، فيما يطمح أيضاً للفوز بكأس رابطة المحترفين بعد تأهله للنهائي لمواجهة شباب الأهلي في الرابع من مايو المقبل.

وأفاد المصدر بأن المدرب يرحب بتجديد التعاقد ولكن الظرف الذي يمر به بلده صعب ويحول بينه وبين توقيع عقد التجديد في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنهم يأخذون التزام المدرب وترحيبه بالتجديد والبقاء في قلعة الزعيم مأخذ الجد ويقدرون ظرفه الحالي، موضحاً أن الوقت وحده سيحسم الأمر.

نجاحات

ويحقق ريبيروف نتائج جيدة مع العين، وتوج أيضاً بجائزة أفضل مدرب في الشهر لـ7 أشهر متتالية ضمن التصويت الشهري الذي تجريه رابطة المحترفين الإماراتية، وهو رقم استحال على جميع مدربي العين السابقين.

وتبقى أرقام أخرى شاهداً على جودة العمل الذي يقدمه المدرب مثل خسارته في مباراة وحيدة فقط عبر 20 جولة.

اقرأ أيضاً.. رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في مارس

قلق جماهيري

ويساور جماهير العين القلق من احتمال مغادرة ريبيروف لتدريب منتخب بلاده الذي تنتظره مباراة مصيرية أمام منتخب فلندا يحتاج للفوز فيها حتى يتأهل لمونديال قطر 2022، خصوصاً مع الأخبار التي انتشرت سابقاً بتكليف ريبيروف بعد إقالة المدرب السابق أندري شيفشنكو عقب الخروج من رهان يورو 2020، وبعد تأخر ريبيروف في الرد على طلب اتحاد بلاده جاء تكليف مواطنه المخضرم الكسندر بتراكوف بإدارة المنتخب حتى إشعار آخر.

وكان قدوم ريبيروف بعد خروج قاسٍ من استحقاق الملحق الآسيوي للنسخة السابقة لدوري أبطال آسيا برباعية من فولاد الإيراني، كما أنهى العين موسمه السابق في المركز السادس برصيد 41 نقطة في دوري الخليج العربي.

وبمجيء ريبيروف تغيرت الكثير من الأشياء واقتربت جماهير العين من الفريق مؤازرة ومساندة في الحل والترحال، وفازت جماهير العين بالمركز الأول لدوري الجماهير الذي تقيمه رابطة المحترفين الإماراتية للجماهير الأكثر حضوراً في المدرجات لكل 3 جولات.

وقام ريبيروف وطاقمه المساعد بالعمل المكثف في رفع مستويات اللاعبين وقدراتهم وتطويرها، فظهر أكثر من لاعب بمستويات رائعة أمثال البرازيليين ايريك ورفائيل وسعيد جمعة وكوامي أتون، وظهر شباب العين بثقة وثبات ومستويات متميزة أمثال محمد عباس وناصر الشكيلي وغيرهم من شباب العين الذين أعطاهم المدرب الكثير من الثقة وطور مستوياتهم.

وطور ريبيروف النواحي البدنية للفريق بإصراره على معسكر طويل في إسبانيا أجرى خلاله عدداً كبيراً من المباريات الودية ولا يزال يجريها كلما توقفت المسابقة فعرف مستويات اللاعبين ومنحهم فرصة إظهار ما خفي من قدراتهم.

وأبعد مدرب العين اللاعبين كبار السن ممن لن يستطيعوا تقديم الإضافة القوية التي يريدها ولجأ لخيار الإعارة كأحد الحلول.

مواجهات مهمة

وتبقى أمام العين محطات صعبة قبل الظفر بدوري أدنوك الذي غاب عن قلعة الزعيم منذ آخر مرة حقق فيها الثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة 2018، وتربع وصيفاً لأندية العالم بطولة مونديال العالم في ديسمبر من العام نفسه.

ويستضيف العين شباب الأهلي في ملعبه، ويواجه الظفرة والجزيرة والنصر وعجمان قبل مواجهة الشارقة في مسك الختام باستاد هزاع بن زايد.

ويحتاج العين لـ11 نقطة من 18 نقطة لحسم اللقب، باعتبار أن جميع منافسيه سيفوزون في المباريات المتبقية لهم خاصة الوحدة الملاحق الأول الذي يفصله عنه 7 نقاط فقط.