الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

العين والوحدة يستعدان لصراع الصدارة بسلاح الوديات

رغم بقاء الفارق بين العين متصدر دوري أدنوك للمحترفين (49 نقطة) وملاحقه المباشر الوحدة 7 نقاط قبل 6 جولات من نهاية المسابقة إلا أن الوحدة وجماهيره لم يرفعوا الراية ويعولوا على مواصلة السير في سكة الانتصارات مباراة تلو الأخرى وانتظار مفاجآت كرة القدم متشبثين بأمل كبوة الزعيم المتصدر في أي محطة من المحطات الست المتبقية.

وبعد توقف مسابقة الدوري للاستحقاقات الآسيوية لأندية الجزيرة وشباب الأهلي والشارقة، ساد سجال آخر وتنافس محموم على خوض المباريات الودية والهدف دوماً الحفاظ على حساسية اللعب لدى لاعبي الفريقين اللذين تنتظرهما 6 مباريات حاسمة حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً.. الجزيرة وشباب الأهلي يبحثان عن فوز أول في أبطال آسيا


يخوض العين مباراة ودية أمام فريق جلف إف سي أحد أندية دوري الأولى مساء غد الخميس، ويعقبها بمباراة أمام الاتفاق السعودي مساء الأحد 24 أبريل الجاري.


وفي المقابل خاض الوحدة مباراة ودية أمس الثلاثاء محققاً الفوز 3-2 على فريق الغربية أحد فرق دوري الثانية ويحل غداً الخميس ضيفاً على الوصل لخوض ثاني مبارياته الودية خلال فترة التوقف الحالي.

وشدد المحلل الفني ياسر المرقب على القيمة المهمة للمباريات الودية أثناء فترة التوقف الحالي مع ارتفاع النسق البدني والفني لأداء معظم الفرق وصعوبة التوقف المفاجئ لفترة طويلة تجنباً لآثاره الضارة على اللاعبين.

وأضاف "المباريات الودية فرصة المدربين للحفاظ على إيقاع اللعب لدى اللاعبين، وتتيح لهم تجريب أكبر عدد من اللاعبين خاصة العائدين من الإصابة والشباب والوديات فيها أريحية وتخفف الضغوط على اللاعبين الذين يستمتعون بلعبها أكثر والعين والوحدة يحتاجان للعمل المكثف في جميع الجوانب البدنية والفنية والذهنية ومعدل الثقة للسير قدماً في المنافسة على لقب الدوري".