الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«كاسكيديان» يستهدف لقب سباق «أول أيجد» الأسترالي

«كاسكيديان» يستهدف لقب سباق «أول أيجد» الأسترالي

كاسكيدان خلال أحد السباقات. (من المصدر)

يخوض «كاسكيديان» لجودلفين غداً السبت، التحدي الأكبر في مسيرته، هو يحمل الوزن الأعلى في المجموعة، الأمر الذي أشعل تفاؤل مدرب جودلفين جيمس كمنغز بفرص الجواد للفوز في سباق أول أيجد ستيكس للفئة الأولي في رويال راندويك.

وحمل الفائز بسباق دونكاستر مايل 2021 الوزن الأعلى البالغ 56 كغم في آخر مشاركة له، ولكنه في ظل خروجه من بوابة خارجية، انطلق بقوة من المركز الـ19 عند المنعطف الأخير، ليخسر بفارق يقل عن 4 أطوال.

وبالرغم من العودة إلى مسافة أقصر (1400 متر) يوم السبت، إلا أن السباقات المقامة بنظام الوزن مقابل العمر ملائمة للغاية بالنسبة لـ«كاسكيديان» وسيحمل صاحب الوزن الأدنى «إن ذا كنغو» وزناً أقل منه بواقع 2.5 كغم فقط.

إقرأ أيضاً.. 15 منافسة في ختام النسخة العاشرة لدوري قفز الحواجز بالشارقة

وسيتم الاعتماد على «كاسكيديان» الآن لخوض سباقات الفئة الأولى بعد أن دخل النجم «أنامو» فترة راحة، فيما اعتزلت «كوليت» السباقات لتصبح فرس إنتاج.

وسيتولى بطل الفرسان جيمس ماكدونالد، قيادة الجواد الكستنائي الأنيق، الذي سيكون مرتاحاً أكثر للركض على أرضية أكثر جفافاً والانطلاق من البوابة الأولى.

ويشرك كمنغز أيضاً كل من بون فيفانت، وكيمنتاري بقيادة ناش راويلر، في سباقات مصنفة في راندويك، بينما تم إدخال «كرايديراس» لخوض سباق بنشمارك 100 هانديكاب ولكن قد لا يشارك إذا كانت الأرضية ثقيلة ولم تجف بما يكفي.