السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

غداً.. انطلاق تحدي سبارتن ناس الليلي بـ «ند الشبا الرياضية»

تنطلق غداً «السبت» منافسات تحدي سبارتن ناس الليلي، الأول من نوعه، على المضمار المخصص لهذا الحدث ضمن منافسات النسخة التاسعة من «دورة ند الشبا الرياضية».

ويشارك أكثر من 1300 متسابق في تحدي سبارتن ناس الليلي الذي يُقام في المنطقة المجاورة لمجمع ند الشبا الرياضي، ويتنافس المشاركون لتخطي 20 محطة من العوائق «الأوبستكل» تتوزع على مسافة 5 كيلومترات، ضمن 4 فئات هي المحترفين، والفئة المفتوحة، وفئة الهوريكان، والفئات العمرية.

ويتأهل الفائزون من المشاركين في فئة المحترفين للانخراط في تحدي سبارتن الدولي بعد تجميعهم نقاط تؤهلهم للمشاركة في التحدي العالمي، وفي فئة هوريكان التي تختبر قوة تحمل المشاركين، ويتم فيها تخطي كافة الحواجز ضمن فريق واحد ويكون لمدة 4 ساعات.

وكان سباق الجري ضمن منافسات نفس الدورة، والذي أقيم مساء أمس «الخميس»، قد شهد مشاركة أكثر من 2500 عداء تقدمهم الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي المدير العام لمكتب شؤون المواطنين في حكومة عجمان، واللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، واللواء طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

اقرأ أيضاً.. تعديلات في مواعيد الجولات الأخيرة بدوري أدنوك للمحترفين

حضر السباق كل من الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، والشيخة مدية بنت حشر بن مانع آل مكتوم، وسعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، واللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجة المنظمة، وحسن المزروعي مدير الدورة.

وأسفرت نتائج السباق عن سيطرة العدائين المغاربة على المراكز الأولى في سباق الجري للفئة المفتوحة رجال لمسافة 10 كم، حيث توج هشام أمغار بالمركز الأول بزمن قدره 27:21 دقيقة، وتلاه سمير جوهر في المركز الثاني بزمن قدره 27:30 دقيقة، وحل أنور الغوز في المركز الثالث بزمن قدره 27:35 دقيقة، وفي الفئة المفتوحة سيدات 10 كيلومترات فازت الأسترالية تشولي أوريل بالمركز الأول بزمن 33:02 دقيقة، وتلتها البلجيكية ليزبيث فيهايدن في المركز الثاني 35:45 دقيقة، وحلت الإثيوبية فانوس تيكل أسميلاش في المركز الثالث بزمن 36:06 دقيقة.

وفي فئة المواطنين لمسافة 10 كم رجال، فاز صالح عيسى علي الحمادي بالمركز الأول بزمن 33:04 دقيقة، وتلاه شامس راشد الشامسي في المركز الثاني بزمن 36:20 دقيقة، وحل سالم عبدالله الهاشمي في المركز الثالث بزمن 36:26 دقيقة، وفي فئة المواطنات لمسافة 10 كيلومترات سيدات فازت موزة الغفلي بالمركز الأول بزمن 45:39 دقيقة، وتلتها حصة الجسمي في المركز الثاني بزمن 46:00 دقيقة، وحلت سارة في المركز الثالث بزمن 47:44 دقيقة،

وعلى صعيد منافسات البادل تنس، توّج الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس الثنائي خافير جاريدو ولوكس كامبا بلقب فئة المحترفين عقب فوزهما في المباراة النهائية على راؤول ماركوس دوران وخافير جارسيا مورا بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-3.

وحصل الثنائي يوري بوتيلو وبابلو ليخو على المركز الثالث بفوزهما في المباراة الترتيبية على الثنائي المكون من روبرتو رودريجيز وماكسيمليانو سانشيز بمجموعتين دون رد بواقع 7-6، و6-3.

وفي منافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة، فاز فريق بلدية دبي بالمركز الثالث في منافسات هذه الفئة بعد تغلبه على فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بنتيجة 66-50 في المباراة التي أقيمت في نادي دبي لأصحاب الهمم.