الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الجزيرة يتطلع لتكرار فوزه الآسيوي على مومباي

الجزيرة يتطلع لتكرار فوزه الآسيوي على مومباي

الجزيرة ومومباي 2

يتطلع فريق الجزيرة لمواصلة صحوته التي بدأها بفوز مهم بهدف نظيف على فريق مومباي الهندي في الجولة الثالثة لمرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا عندما يواجه الفريق نفسه مجدداً في أولى جولات الإياب في التاسعة والربع مساء غد الاثنين في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وكان الجزيرة حصد أولى نقاطه بفوزه على مومباي الهندي ليعوض خسارتيه في الجولتين الأولى والثانية لمرحلة الذهاب بسقوطه أمام القوة الجوية 1-2، وخسارته بثلاثية قاسية على يد الشباب السعودي.

اقرأ أيضاً.. تألق عموري مع شباب الأهلي في الآسيوية يضعه تحت مجهر أروابارينا

لم يقدم حامل لقب الدوري الإماراتي في المباراتين الشيء الكثير ولكنه عاد واستفاق في نهاية مرحلة الذهاب بفوز مهم سيعزز من ثقة الفريق في إمكانية الفوز في المباراتين الأخيرتين من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية التي يتصدرها الشباب السعودي بـ7 نقاط، يليه القوة الجوية بـ4 نقاط، ويحل الجزيرة ثالثاً بـ3 نقاط، ومومباي بـ3.

وأجرى مدرب الجزيرة مارسيل كايزر أكثر من حصة تدريبية بغرض الاستشفاء البدني وتخفيف الآثار البدنية التي يمر بها لاعبو فريقه بسبب اللعب وفقاً لبرمجة مضغوطة كل 3 أيام، واختبر المدرب أكثر من عنصر من أجل الدفع به في المباراة.

وكان كايزر دفع بالثلاثي الأجنبي ثولاني سيريرو ومحمد ربيع و عبدالله ديابي في المباراة الأولى أمام القوة الجوية ولعب بنفس الأجانب أمام الشباب ثم عاد وعزز هجوم الفريق بسحب المدافع محمد ربيع والدفع بالمهاجم برونو أوليفيرا وتحسن الأداء الهجومي كثيراً أمام مومباي الهندي وربما يدفع كايزر بعمر تراوري بديلاً لبرونو أو سيريرو بعد القياسات البدنية الضرورية.

وتنص لائحة المسابقة على اللعب بـ3+1 بوجود اللاعب الرابع آسيوياً ما حتم على الجزيرة اللعب بـ3 أجانب فقط.

ويأمل جمهور الجزيرة بظهور أفضل لمهاجمه علي مبخوت خصوصاً بعد الهدف الذي أحرزه في مرمى مومباي من ضربة جزاء ويقع على دفاع الجزيرة العبء الأكبر بأهمية المحافظة على نظافة شباكه وإبعاد كل الخطورة عن مرمى علي خصيف.