السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

شباب الأهلي يدخل التاريخ بأكبر فوز لأندية الإمارات في أبطال آسيا

شباب الأهلي يدخل التاريخ بأكبر فوز لأندية الإمارات في أبطال آسيا

لاعبو شباب الأهلي في مباراة الغرافة القطري. (من المصدر)

حقق شباب الأهلي أول فوز له بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، كاسراً سلسلة التعادلات (3 توالياً)، وذلك بتفوقه على الغرافة القطري (8 – 2)، ليلة الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

ورفع شباب الأهلي رصيده للنقطة السادسة في وصافة المجموعة التي يتصدرها فولاد خوزستان الإيراني بثمانية نقاط، والغرافة ثالثاً بأربعة نقاط وأهال تركمنستان بنقطة واحدة.

اقرأ أيضاً.. الإمارات الوطنية والبعثات الدراسية في نهائي كأس منصور بن زايد

وبفوزه على الغرافة القطري (8 – 2)، يكون شباب الأهلي دخل التاريخ محققاً أكبر انتصار لأندية الإمارات في بطولة دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد، إذ لم يسبق لفريق إماراتي أن فاز بهذا الرقم من الأهداف منذ إعادة تسمية البطولة بدوري أبطال آسيا بدلاً عن الاسم القديم (بطولة الأندية الآسيوية) بداية من 2003، إذ كانت المشاركة فيها تقتصر على الأندية أبطال الدوري فقط.

وتاريخياً يأتي فوز شباب الأهلي على الغرافة كثاني أكبر فوز على صعيد المشاركات الآسيوية لأندية الإمارات، إذ يحتفظ الوصل حتى الآن بالمركز الأول، بالرغم من مرور 29 عاماً على انتصاره في مواجهة نادي وهيب الباكستاني بنتيجة (10 – 0)، في مرحلة دور المجموعات لبطولة الأندية الآسيوية عام 1993، التي استضافتها البحرين بنظام البطولة المجمعة وقتها، علماً بأن الوصل حصل على المركز الثالث لتلك النسخة متوجاً بالميدالية البرونزية.

وطوال هذه المدة التي شارفت على الثلاثة عقود، لم ينجح أي فريق إماراتي في كسر رقم الوصل القياسي بتسجيله لأكبر فوز في مواجهة الأندية الآسيوية تاريخياً، وذلك بالرغم من المشاركات المتعددة لأندية الإمارات في دوري أبطال آسيا، ليأتي شباب الأهلي ويكتب تاريخياً جديداً في البطولة الآسيوية بالمسمى الجديد محققاً أكبر انتصار للأندية الإماراتية.