الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

أروابارينا: إرهاق الأبيض يؤرقني.. وسعيد بعودة عموري

أروابارينا: إرهاق الأبيض يؤرقني.. وسعيد بعودة عموري

أروابارينا وياسر سالم في مؤتمر صحفي (الرؤية).

حدد مدرب منتخب الإمارات أروابارنيا يوم 24 مايو المقبل رسمياً موعداً لبداية معسكر منتخب الإمارات استعداداً لمباراة المحلق الآسيوي المؤهل إلى مونديال 2022، والتي ستلعب في 7 يونيو المقبل.

وقال أروابارنيا في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الخميس في مقر اتحاد الكرة: «سيلتحق لاعبو الوحدة والشارقة بمعسكر الأبيض في دبي بتاريخ 28 بعد انتهائهم من مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة».

وأضاف: «سيخوض المنتخب مواجهة ودية دولية خلال يومَي 30 أو 31 مايو المقبل، على أن يغادر إلى الدوحة قبل أسبوع من موعد مباراة أستراليا، وفي حال تخطي الكنغارو سنظل في معسكرنا بالدوحة انتظاراً لمواجهة بيرو في المحلق العالمي، والتي ستكون بتاريخ 14 يونيو المقبل».

وتابع مدرب منتخب الإمارات: «عقدت في الفترة الماضية عدداً من الجلسات الخاصة مع بعض لاعبي المنتخب، واجتماعات أخرى مع عدة جهات منها رابطة المحترفين الإماراتية، إضافة إلى زياراتي للأندية ومتابعة اللاعبين في دوري أبطال آسيا 2022، وجميع تلك التحركات كان الهدف منها هو توفير أفضل السبل لإعداد المنتخب بالشكل المناسب لمباراة أستراليا».

وأضاف أروابارنيا: «ما يؤرقني حالياً هو الجانب البدني للاعبين، خصوصاً ونحن في نهاية الموسم، وسيطر هذا الأمر على نقاشاتي مع مسؤولي الأندية حتى لا يحدث إرهاق للاعبين، وتحديداً المشاركين مع أنديتهم في دوري أبطال آسيا، إذ يلعبون مباريات ضاغطة وفي وقت وجيز، ولكنني مقتنع بأننا سنكون جاهزين بدنياً لمباراة أستراليا،، وأنا أثق بأن الروح القتالية للاعبي الأبيض، ستكون حاضرة لأنني تعاملت معهم ورأيت الجدية والانضباط من الجميع خلال التجمعات الأخيرة للمنتخب».

وأردف أروابارنيا: «من خلال متابعتي للصحافة اللاتينية فهي تقول إن مباراة المحلق العالمي ستكون بين أستراليا وبيرو، لكننا بكل تواضع سنعمل بقوة لمنع حصول ذلك الشيء».

اقرأ أيضاً.. شباب الأهلي يتوعد أهال بـ«سيناريو الغرافة» في الآسيوية

سعادة بعودة عموري

وأعرب مدرب منتخب الإمارات أروابارنيا، عن سعادته بعودة عمر عبدالرحمن (عموري) إلى الملاعب بهذه القوة، بعد فترة غياب طويلة مضيفاً: "حتماً هذه العودة تصب في مصلحة الكرة الإماراتية وتقدم لها الإضافة، وسبق وأن اجتمعت بعموري وآخرين وهم يعملون المطلوب منهم للتواجد مع المنتخب في المرحلة المقبلة، وعليهم أن يعملوا بقوة لأجل التواجد مع المنتخب مستقبلاً، علماً بأن قائمة المنتخب الحالي مزيج بين الشباب وأصحاب الخبرة".

إغلاق واقعة شاهين

وبدوره، أكد مدير منتخب الإمارات ياسر سالم، إغلاق واقعة اللاعب شاهين عبدالرحمن بتحويلها إلى لجنة الانضباط واتخاذ القرارات حسب اللوائح.

وقال: بالنسبة لنا ملف شاهين أغلق تماماً، ولدينا مهمة صعبة ونحتاج إلى التركيز فيها خلال الفترة القادمة وهي مواجهة أستراليا في المحلق الآسيوي، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة مفصلية ومهمة لمنتخب الإمارات وتحتاج إلى تكاتف الجميع ودعمهم، وكافة الأمور اللوجستية الخاصة بمعسكر المنتخب الذي يسبق مباراة أستراليا في المحلق الآسيوي في الدوحة تم إنجازها بنجاح، من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها الجهازان الفني والإداري للمنتخب.