الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الجزيرة يخسر بثلاثية مقابل هدفين أمام القوة الجوية العراقي

خسر فريق الجزيرة بثلاثية مقابل هدفين أمام القوة الجوية العراقي في مباراة الإياب التي جمعت بين الفريقين في استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات للمجموعة الثانية.

بالنتيجة يتجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 4 في المركز الثالث، وبالمقابل رفع القوة الجوية رصيده لـ7 نقاط في المركز الثاني.

يختتم الجزيرة مبارياته في دور المجموعات بمواجهة الشباب السعودي الثلاثاء 26 أبريل.

لعب الجزيرة بعدد من الغيابات في صفوفه، أهمها ثنائي الهجوم؛ زايد العامري وبرونو أوليفيرا، وظهر تأثير غيابهما على الأداء الهجومي للجزيرة، كما يواصل المدافع الصربي ميلوش كوسانوفيتش غيابه عن الفريق.

بدأت المباراة بأداء أقل من التوقعات من ناحية عدم التمركز الجيد والتوهان على أرضية الملعب، ما منح الفرصة للقوة الجوية للتقدم وتهديد مرمى علي خصيف في أكثر من مناسبة في الدقائق الـ10 الأولى، ليترجم القوة الجوية أفضلية البداية بالتقدم مبكراً في الدقيقة 6 برأسية قوية من إبراهيم فائز الذي تلقى عرضية رائعة من الطرف الأيسر من حسين جبار، وفي غياب الرقابة من دفاع الجزيرة أودع الكرة بكل سهولة في مرمى خصيف هدفاً أولاً للفريق العراقي.

انتظر الجزيرة حتى الدقيقة 20 لتنتظم ألعابه، وبدأ تهديد مرمى القوة الجوية ببعض المحاولات عن طريق علي مبخوت وعمر تراوري وعبدالله ديابي، ولكنها لم تكن بالخطورة المرجوة، لتستمر المحاولات الجزيرية طوال وقت الشوط الأول، وظهر افتقاد الفريق لجهود زايد العامري الغائب بداعي الإصابة.

لم تظهر ردة فعل الجزيرة في الجزء الأول للحصة الثانية، مع توقعات بأن يضغط في بدايته من أجل التعديل الأمر الذي لم نشاهده في أداء الجزيرة في بداية الشوط.

وبالمقابل سعى القوة الجوية للمحافظة على تقدمه باللعب المتحفظ ثم بثلاثة تبديلات بخروج لاعبيه الخبرة والدفع بالعناصر الشابة.

وفي الدقيقة 60 عزز البديل علاء عباس تقدم فريقه القوة الجوية بتسجيله الهدف الثاني من كرة استلمها داخل الست ياردات، ولفّ، ودار، وسددها بكل أريحية هدفاً ثانياً للفريق العراقي.

وبعد دقيقتين تمكن عبدالله رمضان من تقليص الفارق للجزيرة بهدف رائع سجله بيسارية قوية مستفيداً من عرضية سيريرو من الطرف الأيمن.

رفع الهدف من معنويات الجزيرة، وظهر لاعبيه بشكل أفضل بالانتشار والتمركز والسيطرة على الكرة حتى ترجم عمر تراوري أفضلية الجزيرة في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله في الدقيقة 76 بتسديدة قوية معالجاً عرضية من علي مبخوت.

واصل الجزيرة محاولاته بلا تهديد حقيقي على المرمى العراقي، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع يفاجئ لاعب القوة الجوية شريف عبدالكامل حارس الجزيرة بصاروخية بعيدة من رأس الصندوق سكنت في الزاوية البعيدة لمرماه هدف ترجيح النتيجة للقوة الجوية؛ لتصبح النتيجة ثلاثية للفريق العراقي مقابل هدفين للجزيرة، لتنتهي المباراة بفوز القوة الجوية.