الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بني ياس والوحدة إلى نهائي الرجال والسيدات في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

بني ياس والوحدة إلى نهائي الرجال والسيدات في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

بني ياس والوحدة إلى نهائي الرجال والسيدات في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو. (من المصدر)

انطلقت أمس، الجمعة، منافسات المرحلة التمهيدية من نزالات الكبار (فوق 18 عاماً) ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وحظيت منافسات فئة الكبار باهتمام خاص من قبل المتابعين والجماهير في ظل مشاركة نخبة من لاعبي ولاعبات الأندية والأكاديميات.

وتضمنت البطولة نزالات قوية بين المتنافسين من مختلف الأوزان، وقدم اللاعبون واللاعبات مستويات مميزة، وأداء رفيعاً وسط حضور جماهيري كبير، انطلاقاً من الحرص على ترك بصمة في البطولة المحلية الأغلى، والصعود إلى منصة التتويج.

وشهدت منافسات فئة الرجال في البطولة مشاركة أندية بني ياس (حامل اللقب)، والجزيرة، وأكاديمية ِ A.F.N.T، وشباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والشارقة للجوجيتسو، والعين، والوحدة.. أما على صعيد فئة السيدات، فقد شاركت أكاديمية بالمز الرياضية (تيم 777) حامل اللقب، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والجزيرة، وبني ياس، والوحدة.

وتمكّن ناديا بني ياس والوحدة من التأهل لنهائي فئة الرجال للمنافسة على اللقب، بينما يتنافس ناديا العين والجزيرة على المركز الثالث والميدالية البرونزية.. أما على صعيد فئة السيدات، فقد تأهل ناديا بني ياس والوحدة أيضاً إلى النهائي، بينما يتنافس الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وبالمز الرياضية «تيم 777» على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأشاد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بمستوى التنظيم لبطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو، ونجاحها في استقطاب نخبة اللاعبين، ما يؤكد مكانة البطولة الرائدة على الساحة المحلية.

وأكّد الظاهري أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة منذ انطلاقها تشكّل داعماً رئيسياً لاستراتيجية وخطط الاتحاد المتصلة بتطوير اللعبة وتعزيز حضورها وانتشارها بين فئات المجتمع المختلفة، منوهاً بالمستوى الكبير للاعبين المشاركين، خصوصاً لاعبي المنتخب الوطني الذين يشكلون قيمة مضافة نتيجة لخبرتهم وتجربتهم الثرية على أبسطة البطولات العالمية.

اقرأ أيضاً.. كأس منصور بن زايد.. بطولة كروية مجتمعية تحقق أهدافها

وشهدت منافسات فئة الكبار في البطولة نزالات قوية بين لاعبي ولاعبات الأندية المشاركة، حيث اجتمعوا حول هدف واحد هو ضمان تأهل أنديتهم للدور النهائي والوقوف على منصة تتويج البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 525 ألف درهم.