الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

النعيمي: مبخوت يحتاج الدعم للعودة إلى طريق الشباك

يساور القلق جماهير منتخب الإمارات من عقم خط هجوم الأبيض التهديفي وعدم قدرة مهاجميه على صناعة الفارق.

وعكف مدرب المنتخب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا على البحث عن الحلول الميدانية والتكتيكية التي يمكنها تعويض صيام مهاجم الأبيض الأساسي علي مبخوت الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات الذي يمر بمرحلة فقدان عقم تهديفي طال في الموسم الجاري الذي لم يصنع فيه الفارق لا مع فريقه أو المنتخب.

اقرأ أيضاً.. «سولينزانا» تحلق بكأس منصور بن زايد في تولوز


وأحرز مبخوت في الموسم الجاري 6 أهداف فقط مع فريق الجزيرة في 16 حصيلة أقلقت جماهير النادي قبل جماهير الأبيض الذي يسعى مدربه أروابارينا لإعداد أيقونة الأبيض وإعادته لمعانقة الشباك في المباراة الحاسمة والأهم في مسيرة الأبيض أمام الكانغرو الأسترالي يونيو المقبل ضمن ملحق المونديال.


ويدرك مدرب المنتخب أنه لا غنى عن مبخوت في المقدمة الهجومية للأبيض أمام منتخب أستراليا الذي يعرفه جيداً وحقق لقب هداف نسخة نهائيات كأس آسيا 2015 التي أقيمت في بلاد الكنغارو، وكان ذلك الظهور الباهر للفتى الذهبي.

وأحرز مبخوت 77 هدفاً بالقميص الأبيض في 92 مباراة مسطراً اسمه بأحرف من ذهب في سجلات التاريخ هدفاً أولاً للأبيض.

وطالب المحلل الفني محمد شامس النعيمي بالدعم النفسي والمعنوي الكبير لمبخوت من مدربين وإداريين وشارع رياضي، موضحاً: "عندما يتراجع مستوى لاعب ما يحتاج للمساندة من الجميع ولا بد أن يجلس المدرب أروابارينا معه ويضع له برنامجاً بدنياً وفنياً ومعنوياً".